الخبر الرئيسيانتهاكات الاحتلالفلسطيني

جيش الاحتلال يواصل حربه المدمرة على غزة لليوم 265: ارتقاء 11 شهيدًا في غارات جديدة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه المدمرة على قطاع غزة لليوم 265 على التوالي، حيث أسفرت الغارات منذ مساء الأربعاء حتى صباح الخميس عن ارتقاء 11 شهيدًا على الأقل، وفقًا لمصادر محلية.

مساء الأربعاء، قصف جيش الاحتلال منطقة العلمي في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد 8 أشخاص وإصابة عدد آخر. وفي صباح الخميس، استهدفت طائرات الاحتلال خمسة منازل في حي الصبرة وحي الشجاعية بمدينة غزة، مما أدى إلى انتشال جثماني شهيدين إثر القصف، بحسب الدفاع المدني. كما أكدت مصادر محلية ارتقاء شهيد وإصابة عدد آخر في قصف على منزل لعائلة وادي في مشروع بيت لاهيا شمال القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال غارات في شرق خانيونس، استهدفت إحداها محيط منطقة الفخاري، بينما استهدفت ست غارات أخرى مدرسة في بلدة عبسان. ونفذ جيش الاحتلال قصفًا مدفعيًا في محيط جسر وادي غزة، على طريق المخيم الجديد شمال النصيرات وسط القطاع.

من جهة أخرى، أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن أكثر من 95% من المخابز في محافظة غزة ومحافظة الشمال متوقفة عن العمل نتيجة منع الاحتلال إدخال الوقود اللازم لتشغيل هذه المخابز، مؤكداً أن 3500 طفل دون سن 5 سنوات يواجهون خطر الموت نتيجة سوء التغذية.

وفي سياق متصل، ذكر أمير بخبوط، المعلق العسكري لموقع واللا العبري، أن الفرقة 99 في الجيش الإسرائيلي واصلت يوم الأربعاء توسيع “ممر نتساريم” من خلال تدمير البنية التحتية في المنطقة، كما فجرت الفرقة 162 أكثر من 10 مباني في رفح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى