اسرائيلياتفي المواجهة

أضرار بقاعدة جوية للاحتلال إثر قصف من لبنان

أعلن جيش الاحتلال ، الثلاثاء، وقوع أضرار ببنى تحتية في قاعدة عسكرية تابعة لسلاح الجو في الشمال، إثر إطلاق قذائف من لبنان.

 

وقال جيش الاحتلال في بيان: “متابعة لتفعيل صافرات الإنذار شمال البلاد في وقت سابق هذا الصباح، تم رصد إطلاق عدة قذائف خرقت الحدود من الأراضي اللبنانية، حيث تم اعتراض بعضها بنجاح من قبل مقاتلي الدفاع الجوي”.

 

وأضاف: “لحقت أضرار طفيفة ببنى تحتية في قاعدة لسلاح الجو”، دون تسميتها أو تحديد عدد المقذوفات التي أصابتها.

 

ورغم عدم كشف الجيش عن اسم القاعدة، قالت إذاعة الجيش إن الحديث يدور عن قاعدة “ميرون” التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي.

 

وأوضح بيان جيش الاحتلال أنه لم يتم رصد أي إصابات جراء الحادث، بينما يجرى التحقيق في ملابساته.

 

وتابع: ” نظرا لجاهزية القوات وكجزء من الأهلية العملياتية والترتيب لوجود منظومات احتياطية أخرى، لم تلحق أضرار بقدرات الاستكشاف التابعة لسلاح الجو”، دون مزيد من التفاصيل.

 

من جهتها، قالت هيئة البث العبرية إن صافرات الإنذار “دوت في بلدات عدة مثل ميرون، وإيلون، وأداميت، وغورين، قرب الحدود اللبنانية”، معلنة العثور على بقايا 15 صاروخا، قالت إنها أطلقت صباحا نحو المنطقة الشمالية من إسرائيل.

 

ولفتت الهيئة العبرية (رسمية) إلى أنه “في أعقاب وابل الصواريخ، انقطع التيار الكهربائي في بلدة ميرون”.

 

وفي وقت سابق الثلاثاء، أفادت القناة “12” العبرية بأن “ما لا يقل عن 8 صواريخ سقطت في مناطق مفتوحة بمنطقة موشاف شيفر” شمال إسرائيل، ما استدعى انطلاق صافرات الإنذار بالمنطقة.

 

وأضافت أنه بعد إطلاق النار (الصواريخ)، أعلنت شركة الكهرباء عن تعرض خط الجهد العالي في منطقة ميرون، لأضرار وانقطاع التيار ا لكهربائي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى