الخبر الرئيسيانتهاكات الاحتلالفي المواجهة

طوفان الأقصى” في يومها الـ 333: تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة وغزة واستشهاد العشرات

دخلت عملية “طوفان الأقصى” يومها الـ 333، وسط استمرار العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية وقطاع غزة. ففي قطاع غزة، ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرتين مروعتين في منطقتي جباليا والكرامة شمال القطاع، أسفرتا عن استشهاد 12 مواطنًا وإصابة آخرين بجروح مختلفة، منهم 8 شهداء سقطوا جراء قصف طائرات الاحتلال لبوابة مدرسة الفاخورة في مخيم جباليا.

وتواصل قوات الاحتلال قصفها العنيف لمختلف مناطق قطاع غزة، حيث استهدفت طائراتها محيط مستشفى النصر بحي النصر غربي مدينة غزة. ووفقًا لوزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر 2023 إلى 40 ألفًا و786 شهيدًا، بالإضافة إلى 94 ألفًا و224 جريحًا.

وفي الضفة الغربية، تصاعدت المواجهات والاعتداءات، حيث شنت قوات الاحتلال حملات اقتحام واعتقالات في مختلف المدن، منها نابلس وقلقيلية وطولكرم وجنين. وقد شهدت مدينة قلقيلية اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال، في حين أفادت تقارير محلية بأن جرافات الاحتلال شرعت في هدم منازل في بلدة الزاوية غرب سلفيت. كما سجلت إصابات في صفوف الفلسطينيين إثر قصف مدفعي استهدف منطقة القرارة شمال شرق خان يونس.

ويأتي هذا التصعيد الإسرائيلي ضمن محاولات الاحتلال لتركيع الشعب الفلسطيني، إلا أن المقاومة الفلسطينية تواصل تصديها للهجمات، مؤكدة على استمرار النضال حتى تحقيق الحرية والكرامة للشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى