الاسرىانتهاكات الاحتلال

هيئة الاسرى : الاسير القائد نائل البرغوثي تعرض لاعتداءات وحشيه قبل نقله من سجن جلبوع الى سجن شطه 

نددت هيئة شؤون الاسرى والمحررين بالممارسات اللاخلاقيه واللاانسانية التي صدرت من ادارة سجون الاحتلال بحق الاسير القائد نائل البرغوثي ، دون إعطاء أي إعتبار لكبر سنهِ أو لحالته الصحية، او حتى للسنوات الطويلة “44عاما” والتي أمضاها في الاسر حتى اليوم .

وقالت الهيئة وفقا لزيارة محاميتها له قبل يومين “تعرض نائل للضرب القاسي والمبرح بالهراوات وأعقاب البنادق على كافة أنحاء جسده، وتركزت الاعتداءات على منطقة الصدر والاضلاع ، مما تسبب بإصابته بكسور ورضوض، واستمر الاعتداء عليه قرابة ( ٣ساعات ) .

واضافت الهيئة ” احتجز نائل وسبعة اسرى في سجن جلبوع داخل غرفة صغيرة لا تتسع لنصفهم وفيها خمسة أبراش ( أسرة نوم) مما اضطر ثلاثة اسرى النوم على الارض، وكانت الغرفه خالية من كافة الاجهزة والادوات الكهربائية والتدفئة ، ويقدم لهم طعام قليل وهو عبارة عن كيلو ونصف من الخبر لكافة اسرى الغرفه مع ملعقة واحده من المربى واستمر هذا الحال ل ٣٥ يوما ، وبعد ذلك نُقل الى سجن شطه .

وأوضحت الهيئة أن الاسير البرغوثي وصف الوضع القائم في سجن شطه بالصعب والمعقد حيث أن الاجراءات الانتقاميه والعقابية تسير في منحنى تصاعدي تتمثل في:

1. الشبابيك في الغرف تبقى مفتوحة 24 ساعة حيث يكون البرد قارص وخصوصا في ساعات الليل ، وقد تم سحب الحرامات والملابس من الأسرى .

2 . الطعام سيء جدا وغير ناضج ورائحته وطعمه كريه جدا والكميات قليلة وغير كافية.

3 . سحب كافة الاجهزة الكهربائية والأغراض الشخصية والملابس والحرامات والمخدات

4 . الغرف مكتظة جدا، وهناك أسرى ينامون على الارض .

يذكر الأسير البرغوثي البالغ من العمر (65 عاما) من بلدة كوبر شمال غرب رام الله، واجه الاعتقال منذ عام 1978، وقضى منها (34 عاما) بشكل متواصل، وتحرر عام 2011 ضمن صفقة “تبادل الأسرى”، إلا أنّ الاحتلال أعاد اعتقاله ضمن حملة اعتقالات واسعة عام 2014، طالت العشرات من المحررين في الصفقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى