الخبر الرئيسيفي المواجهة

مقتل جنديين ومعارك مستمرة في قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال، اليوم الجمعة، عن مقتل جنديين وإصابة 4 آخرين في معارك بمنطقة خانيونس جنوب قطاع غزة. وصرحت كتائب القسام في وقت سابق بأنها أسقطت عددًا من الجنود ما بين قتيل وجريح في وسط القطاع.

فيما أكدت الإذاعة العسكرية الإسرائيلية في بيان أن جنديًا من قوات الاحتياط قتل في المعارك بجنوب قطاع غزة، وأشارت إلى أن القتيل كان قائد دبابة. وفي وقت سابق اليوم، أعلن جيش الاحتلال في بيان آخر عن مقتل جندي وإصابة 4 آخرين، بينهم ضابطان، في خانيونس ليلة البارحة.

كتائب القسام تؤكد أنها أوقعت في صفوف الاحتلال خسائر جسمية خلال 72 ساعة الماضية، إذ أسفرت المعارك عن مقتل 36 جنديًا إسرائيليًا وتدمير 72 آلية عسكرية.

وبهذا يرتفع عدد الجنود الإسرائيليين القتلى منذ بداية التوغل البري في غزة إلى 118، بالإضافة إلى نحو 650 جريحًا وفقًا لإعلان الرقابة العسكرية، فيما تشير التقديرات إلى أن الأرقام أعلى بكثير. وفي سياق متصل، أعلنت القوات الإسرائيلية استعادة جثتي جنديين ومدني كانوا محتجزين في غزة منذ السابع من أكتوبر\تشرين الأول.

وتستمر المعارك بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وأكدت كتائب القسام أن مقاتليها استهدفوا، اليوم الجمعة/ بقذيفة “تي بي جي” مبنى في جحر الديك وسط القطاع، حيث كان جنود إسرائيليون تحصنوا فيه، مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخر.

وأعلنت كتائب القسام أن مقاتليها اشتبكوا مع مجموعة من الجنود الإسرائيليين في خيمة بالقرب من جحر الديك، حيث تمكنوا من السيطرة على بندقية “إم 16”.

من ناحية أخرى، أفادت مصادر محلية بنشوب معارك في بيت حانون شمال القطاع، فيما نفذ الاحتلال نفذ قصفًا مدفعيًا كثيفًا في المناطق الشمالية لقطاع غزة.

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاتليها استهدفوا دبابتين إسرائيليتين بقذائف “تاندوم” في محور الشيخ رضوان غرب غزة، وأوضحت أنها قصفت تجمعات عسكرية إسرائيلية في شمال غرب مدينة غزة بوابل من قذائف الهاون.

وكانت كتائب القسام قد أعلنت، أمس الخميس، عن مقتل ما لا يقل عن 10 ضباط وجنود إسرائيليين في معارك حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، كما أكدت أنها أوقعت في صفوف الاحتلال خسائر جسمية خلال 72 ساعة الماضية، حيث أسفرت المعارك عن مقتل 36 جنديًا إسرائيليًا وتدمير 72 آلية عسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى