اسرائيلياتفلسطيني

نتنياهو: نستعد لخيار المواجهة مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية

ترجمة محمـــد عـــلان دراغمـــــة: وفق ما جاء في كان الإخبارية العبرية: رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أكد إنهم يستعدون لخيار المواجهة مع الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، هذا الكلام جاء على خلفية الانشغال في قضية التسهيلات للسلطة الفلسطينية، وقضية عودة العمال الفلسطينيين من الضفة الغربية للعمل في الداخل المحتل.
في النقاش السري الذي كان في اجتماع لجنة الخارجية التابعة للكنيست مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، وجه سؤال لنتنياهو عن طريق أعضاء الكنيست الأعضاء في اللجنة حول سيناريو قيام الأجهزة الأمنية الفلسطينية بتوجيه أسلحتها تجاه إسرائيل في سياق تعاون بين حركة حماس والسلطة الفلسطينية.
نتنياهو رد على أعضاء الكنيست بالقول: “سيناريو كهذا معروف لنا ومطروح على الطاولة، ونحن نناقشه، ونريد الوصول لنقطة إنه حال حصل سيناريو كهذا، خلال دقائق تكون مروحيات في الجو والتي ستقدم الرد على حدث كهذا”.
وتابع نتنياهو حديثه خلال الجلسة:” اتفاق أوسلو كارثة قادت لذات العدد من الخسائر في السابع من أكتوبر خلال فترة زمنية أطول، اتفاق أوسلو هو الغلطة الأساسية، جاء إلى هنا بأكثر الجهات المعادية للصهيونية والمعادية لليهود”.
وعن الأوضاع في قطاع غزة في اليوم التالي للحرب قال نتنياهو:” بعد الحرب سيبقى قطاع غزة تحت السيطرة الأمنية الإسرائيلية، وستكون في غزة إدارة مدنية، وإعادة إعمار غزة سيكون عن طريق دول الخليج، ولن نخضع للضغوطات الدولية”.
وتابع نتنياهو حديثه أمام لجنة الخارجية والأمن: “الطرفان الفلسطينيان يريدان القضاء على دولة إسرائيل، طرف يقول ذلك بشكل صريح وعلني، والطرف الآخر يقوم بذلك عن طريق التعليم ومحكمة الجنايات الدولية”..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى