فلسطينيفي المواجهة

القائد أبو خالد المتحدث باسم «قوات الشهيد عمر القاسم»: ■ قواتنا تخوض معارك شرسة ضد قوات العدو في حي الشيخ الرضوان وعلى محاور خان يونس وشرق رفح.

أصدر القائد أبو خالد، المتحدث باسم قوات الشهيد «عمر القاسم» الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بلاغاً عسكرياً أوجز فيه الأعمال القتالية، والمعارك التي خاضتها قوات الشهيد «عمر القاسم» على محاور الصدام مع العدو الاسرائيلي، جاء فيه:
أولاً: أوقعت قواتناً، إحدى دوريات العدو في كمين في أحد المنازل، في السطر الغربي من خانيونس، وفي مفرق العامودي، وأوقعت في صفوفها قتلى وجرحى، مستعملة، في ذلك البنادق الرشاشة والقنابل اليدوية، والعبوات الناسفة، والأسلحة المضادة للدروع.
ثانياً: تصدت قواتنا للقوات الإسرائيلية المتوغلة في منطقة الترخيص في خان يونس، وأرغمتها على التراجع بعد أن ألحقت بها خسائر فادحة في الآليات والأفراد.
ثالثاً: قامت قوات الشهيد «عمر القاسم» بالاشتباك مع دوريات العدو الإسرائيلي المتوغلة، في منطقة شمال غرب الشيخ رضوان، وأوقعت في صفوفها قتلى وجرحى، بعد أن نجحت في تدمير إحدى الآليات.
رابعاً: واصلت قواتنا التصدي لقوات العدو الإسرائيلي المتوغلة شرق المحطة في خان يونس، وأوقعت في صفوفها خسائر في الآليات والأفراد، ومنعتها من مواصلة مناوراتها البرية.
خامساً: واصلت وحداتنا الصاروخية، والمدفعية الثقيلة، قصف تحشيدات العدو الإسرائيلي، في موقع صوفا، شرق رفح، ومنعتها من التقدم والتوغل في المنطقة.
وعقب القائد أبو خالد المتحدث باسم قوات الشهيد «عمر القاسم»، على تصريحات قادة العدو، مؤكداً أن ما تكشفه وسائل إعلام العدو عن خسائر في الميدان لا تكشف إلا جزءاً بسيطاً من حقيقة ما يدور في الميدان من قتال بطولي، يخوضه مقاتلونا، في معركة «طوفان الأقصى» الأمر الذي أرغم العدو على اللجوء إلى الإنزالات الجوية لدعم قواته العالقة في رمال خان يونس، بعد ما نجح مقاتلونا في قطع طرق الإمداد، على آليات العدو، ومحاصرتها بالنيران ■ ‍

قوات الشهيد عمر القاسم – الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
الإعلام العسكري‍
12/12/2023‍

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى