اسرائيلياتالخبر الرئيسيفي المواجهة

القناة ١٢ الإسرائيلية عن مصدر رسمي: إسرائيل مستعدة للاستماع إلى مقترحات الوسطاء بشأن صفقة تبادل جديدة”

ذكرت القناة الثانية عشر من التلفاز الاسرائيلي ان اسرائيل معنية بتجديد المفاوضات والاتصالات من اجل اطلاق سراح المحتجزين في غزة وعقد صفقة تبادل جديدة تشمل الاسرائيليات اللواتي ما زلن في الحجز والمرضى والجرحى وعدد من الذكور ..

وقالت القناة ان رئيس الوزراء الاسرائيلي نتانياهو سيلتقي خلال الايام القليلة القادمة مع رئيسة منظمة الصليب الاحمر الدولي لزيادة الضغط على المقاومة للسماح بزيارة الصليب للمحتجزين في القطاع.

وقال غالانت وزير الجيش مساء اليوم في مؤتمره الصحفي ان اسرائيل تسعى لتلقي اشارة حول وجود المحتجزين على قيد الحياة في حين رفض مسؤول كبير في المقا ومة السماح للصليب الاحمر بزيارة المحتجزين ..

وتشير تقديرات اسرائيلية انه لن يكون من الممكن التوصل الى اتفاق جديد خلال الاسبوع المقبل لكن اسرائيل معنية بفتح مسار تفاوضي جديد للاستفادة من الضغط على المقاومة في القتال الحالي والاستعداد للحظة التي يكون فيها السن وار ناضجا لمثل هذا الاتفاق تماما مثل الاتفاق السابق ..

وقال مسؤول اسرائيلي ان الظروف نضجت لبدء صياغة اتفاقيات جديدة متاملين ان تقوم قطر والوسطاء بدورهم رغم مشاكل القيادة والسيطرة في القطاع والتي تجعل الصفقة صعبة بسبب ضعف وتعقيد قنوات الاتصال بين قيادة حم اس في الخارج والداخل وامكانية ان يكون عدد من ناقلي الرسائل قد استشهدوا اضافة لمغادرة بعض قيادات حم اس لقطر حسب القناة الاسرائيلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى