عربي ودوليفي المواجهة

مسؤول عسكري أميركي للميادين: قواتنا ومنشآتنا تعرضت لـ61 هجوماً منذ الـ7 من أكتوبر

قال مسؤول عسكري أميركي  ان  “القوات الأميركية ومنشآت تابعة لها تعرضت لـ 61 هجوماً في العراق وسوريا منذ 17 تشرين الأول أكتوبر الماضي”.

وأمس، قال “البنتاغون” إنّ القوات الأميركية المتمركزة في العراق وسوريا تعرّضت لـ55 هجوماً خلال شهر، الأمر الذي أدى إلى إصابة عشرات الجنود الأميركيين.

وأوضح أنّ “27 هجوماً وقع على قوات أميركية في العراق، و28 هجوماً في سوريا”، مشيراً إلى إصابة 59 أميركياً.

وامس  الجمعة ، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق استهداف قواعد عسكرية أميركية، هي قاعدة “حرير” الأميركية شمال العراق بطائرة مسيّرة أصابت أهدافها بشكل مباشر، وقاعدة “عين الأسد” غرب العراق بطائرتين انتحاريتين، وقاعدة “تل بيدر” الأميركية غرب مدينة الحسكة السورية بطائرتين مسيرتين.

وفي بيان لها  ، أكّدت المقاومة الإسلامية في العراق – كتائب حزب الله تضامنها مع قطاع غزّة والمقاومة الفلسطينية في معركة “طوفان الأقصى”، مُشدّدةً على التزامها بتوجيه الضربات رداً على جرائم العدوان الصهيو-أميركي.

وتطرّق بيان الكتائب إلى التورط الأميركي في سلب حقوق الشعب الفلسطيني وحريته ودعم العدوان عليه، مؤكّداً أنّه تعداه إلى جرائم محاصرة المدن وقطع الماء والغذاء والدواء وتدمير المباني وتهجير المدنيين واقتحام وقصف المساجد والمشافي وقتل النساء والأطفال.

وشدّد على أنّ هذه الجرائم التي يتشاركها العدو الصهيو-أميركي “لن تمر دون ردعٍ وعقاب”، مؤكّدةً أنّ “العدو سيلقى منّا أشد الضربات، وأقسى الصفعات، حيث وصلت أيدينا، وعداً وعهداً، حتى تحرير أرض فلسطين من البحر إلى النهر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى