فلسطيني

استشهاد فلسطيني متأثرًا بجراحه في بيت لحم

ستشهد مواطن فلسطيني، صباح اليوم الخميس، متأثرًا بإصابة حرجة أصيب بها أمس الأربعاء، بالرصاص الحي خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت في مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية، إن المواطن محمد فريد ثوابتة، من بلدة بيت فجار جنوبي شرق مدينة بيت لحم، قد استشهد متأثرًا بإصابته بالرصاص الحي في البطن، أثناء اقتحام مدينة بيت لحم يوم أمس الأربعاء.

وأمس الأربعاء، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية تصريح مقتضب نشرته عبر منصة “تيليغرام” بأن مستشفى “بيت جالا” الحكومي، تعامل مع 19 إصابة؛ بينهم ثلاث إصابات بحالة خطيرة وإصابة حرجة.

وصرحت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني” بأن طواقمها الطبية تعاملت مع 64 إصابة برصاص وغاز الاحتلال خلال مواجهات بيت لحم، على النحو التالي: 10 إصابات بالرصاص الحي، و4 بشظايا الرصاص الحي، إلى جانب 48 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع، وحالتي سقوط.

وارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية والقدس، وفق معطيات صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية، إلى 165؛ برصاص واعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين، منذ 7 أكتوبر الماضي، بينما بلغ عدد الشهداء في الضفة والقدس منذ بداية العام الجاري 373 شهيداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى