اسرائيليات

دولة الاحتلال تدعو “الاسرائيليين” لمغادرة 9 دول عربية واجنبية

دعت دولة الاحتلال، اليوم السبت “الاسرائيليين” الى مغادرة 9 دول عربية فورا، بينها مصر والأردن، وذلك في ظل تصاعد التوترات الإقليمية والاحتجاجات الشعبية المناهضة لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ نحو أسبوعين، في أعقاب عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية.

وحذر ما يسمى مجلس أمن الاحتلال المستوطنين من السفر إلى الأردن ومصر والمغرب، لا سيما شبه جزيرة سيناء، وسط احتجاجات شعبية عربية تندد بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

وأضاف مجلس أمن الاحتلال في وقت لاحق  دولا أخرى لقائمة الدول التي يجب على المستوطنين تجنب التواجد فيها، حيث طلب من المستوطنين المقيمين في كل من تركيا والإمارات والبحرين وماليزيا وإندونسيا وجزر المالديف المغادرة فورا.

وخرجت مظاهرات حاشدة في مصر والأردن والمغرب خلال الأسبوع الماضي في محيط السفارات “الإسرائيلية” رفضا للحرب والحصار على غزة، واحتجاجا على مجازر الاحتلال في القطاع، لا سيما مجزرة مستشفى المعمداني التي أدت إلى استشهاد حوالي 500 شخص الثلاثاء الماضي.

وشنّ الاحتلال عدوانه المكثف على القطاع مخلفا دمارا هائلا وأكثر من 4100 شهيد و13 ألف جريح معظمهم من النساء والأطفال.

كما يواصل قطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية عن سكان غزة، مما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة عمليات دهم واعتقالات إسرائيلية مكثفة وواسعة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى