عربي ودولي

ماذا حل بطيار كندي بعد تضامنه مع فلسطين؟

لم يتوقع الطيار الكندي من أصول مصرية “مصطفى عزو” أن تضامنه مع القضية الفلسطينية لا سيما بعد ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجازر بشعة بحق الأطفال والنساء وكبار السن ستكلفه وظيفته.

وكان الطيار عزو رفع علم فلسطين وعبر عن رأيه على حسابه الخاص في منصة انستغرام؛ لكن المفاجأة كانت من تفاعل أصدقائه غير الطبيعي الذين هاجموه بقسوة.

وانهالت التعليقات الغاضبة والانتقادات المسيئة للطيار الكندي، ومن بين تلك الانتقادات من طالبت شركة air Canada بفصله نهائيًا من عمله.

وفورًا استجابت الشركة الكندية لفصل الطيار عزو قائلة: “أمام تلك الهجمة، لم تجد الشركة سوى فصله بالفعل”، وفي السياق قال موقع StopAntiSemitism.org شارك يوم الثلاثاء المنصرم لقطات من حساب عزو الذي يسكن في مونتريال.

وفي أحد تلك المنشورات، ظهر عزو وهو يحمل لافتة في مظاهرة بمونتريال كتب عليها “إسرائيل.. هتلر فخور بك”.

كما نشر صورة أخرى للشاب في مظاهرة يحمل لافتة عليها علم إسرائيلي يتم إلقاؤه في سلة المهملات وبجانبه عبارة: “حافظوا على نظافة العالم”.

كذلك، زعم أنه كتب في “الستوري” على إنستغرام: “اللعنة عليك يا إسرائيل”.

في المقابل، حظي الشاب بتعاطف من قبل العديد من الفلسطينيين والعرب، الذين انتقدوا تعامل الغرب بمكيالين في ما يتعلق بحرية التعبير وإسرائيل.

يُشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي شن حربًا ضروس ضد السكان المدنيين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر وذلك بعدما ردت المقاومة الفلسطينية على جرائم الاحتلال في القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك بعملية “طوفان الأقصى”.

وارتكبت طائرات الاحتلال مجازر بشعة أدت لاستشهاد أكثر من 3785 مواطنًا ونحو 12 ألفًا بجروح مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى