الخبر الرئيسيعربي ودولي

اجتماع رباعي في روما لبحث صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار

أفاد موقع “أكسيوس” أن مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية (CIA) وليام بيرنز، سيلتقي مع مسؤولين رفيعي المستوى من إسرائيل وقطر ومصر في روما يوم الأحد المقبل، في مسعى لإتمام اتفاق بشأن تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار.

يشارك في الاجتماع، بجانب بيرنز، رئيس “الموساد” ديفيد برنياع، ورئيس وزراء قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس جهاز المخابرات المصرية العامة عباس كامل.

وكان مصدر مصري قد أعلن مساء أمس الجمعة عن اجتماع رباعي في روما تشارك فيه مصر وقطر والولايات المتحدة وإسرائيل، بهدف بحث التوصل إلى اتفاق هدنة في قطاع غزة.

رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ذكر خلال لقائه بالمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب، أن الفريق المفاوض سيتوجه إلى روما لاستئناف المفاوضات بشأن صفقة تبادل الأسرى، معتبراً أن الوقت سيحدد مدى قرب التوصل إلى اتفاق.

 

من جانب آخر، انتقد مسؤول أمني إسرائيلي تعامل نتنياهو مع مفاوضات الصفقة، مشيراً إلى أن الضغط على حماس قد يؤثر سلباً على حياة الأسرى الإسرائيليين، وأن هناك خلافات حول شروط الصفقة حيث رفضت حماس المقترحات الإسرائيلية حتى قبل وصولها بشكل رسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى