الخبر الرئيسيانتهاكات الاحتلال

اليوم 222 من الحرب: قصف متواصل ومجازر جديدة في قطاع غزة”

صوت العاصمة – غزة : واصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفها لمناطق مختلفة في قطاع غزة في اليوم 222 من الحرب، مخلفة العشرات من الشهداء والجرحى. وفي الـ24 ساعة الماضية، ارتكب الاحتلال الإسرائيلي ثمانية مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، ما أسفر عن وفاة 82 شهيدًا وإصابة 234 شخصًا. وبهذا يرتفع إجمالي عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي إلى 35173 شهيدًا والجرحى إلى 79061 شخصًا.

وفي تطورات اليوم، نفذت الآليات العسكرية للاحتلال عملية اجتياح في رفح وحي الزيتون وجباليا بجنوب قطاع غزة. وفي شمال القطاع، قام الاحتلال بتفجير بوابة عيادة الأونروا في مخيم جباليا، مما أسفر عن استشهاد أربعة أشخاص. واستهدف الاحتلال منزل عائلة أبو زاهر في حي الشيخ رضوان بالشمال، ما أدى إلى استشهاد أربعة أشخاص وإصابة 9 آخرين.

وفي غزة، استهدف الاحتلال منزل لعائلة أبو ليلة بمنطقة اليرموك، مما أدى إلى استشهاد شهيدة وطفلها وعدد من الإصابات. كما أعلن الاحتلال عن توجيه دعوة لسكان أحياء الكرامة والسلاطين والزهور في شمال القطاع بإخلائها نحو غرب مدينة غزة.

وفي وسط القطاع، استهدفت طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة كراجة في مخيم النصيرات، ما أسفر عن وفاة 40 شخصًا وإصابة آخرين. وفي غزة الوسطى، قصفت الطائرات منزل عائلة براش في محيط النادي بمخيم البريج، مما أدى إلى استشهاد طفلة وإصابة آخرين.

ويواصل الاحتلال إطلاق النيران بشكل كثيف ومتواصل غرب مدينة الزهراء وسط القطاع، في محاولات لاجبار السكان على النزوح من منازلهم.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى