الخبر الرئيسيانتهاكات الاحتلال

“210 يوماً من الحرب””جحيم القصف في غزة: البحث عن آلاف المفقودين وتكثيف الجهود لوقف الحرب

تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ210 على التوالي، وسط قصف عنيف جداً يستهدف مناطق متفرقة من القطاع، فيما ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34596 شهيداً و77816 مصاباً منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ونقل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، عن الدفاع المدني الفلسطيني أنّ ثمّة أكثر من 10 آلاف فلسطيني مفقودون تحت أنقاض غزة في سياق الحرب الإسرائيلية المستمرّة على القطاع منذ نحو سبعة أشهر. وبيّن المكتب الأممي أنّ الدفاع المدني الفلسطيني يواجه تحديات هائلة في ما يخصّ انتشال الجثث من تحت أنقاض غزة، لا سيّما وسط نقص في المعدّات والآلات الثقيلة والأفراد، محذّراً من أنّ الأمر قد يستغرق ما يصل إلى ثلاثة أعوام لانتشال الجثث من تحت أنقاض غزة باستخدام الأدوات البدائية المتوفّرة في الوقت الراهن.

وعلى صعيد جهود التوصل إلى اتفاق، أعلنت حركة حماس أن رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية أجرى اتصالاً هاتفياً مع مدير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل بشأن مفاوضات وقف العدوان على الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أنه ثمّن دور مصر، وأكد الروح الإيجابية عند الحركة في دراسة مقترح وقف إطلاق النار.

 تطورات الحرب على غزة أولاً بأول..

وزراء إسرائيليون يناقشون مقترح الهدنة وخطة رفح

ناقش وزراء كبار في دولة الاحتلال يوم الخميس ما قال مصدر حكومي إنه مقترح لهدنة في غزة لإطلاق سراح بعض الأسرى لدى حركة حماس فضلا عن احتمالات مضي الجيش قدما في عملية برية لاجتياح مدينة رفح المكتظة بالنازحين في الطرف الجنوبي للقطاع.

وقال المصدر إن اجتماع حكومة الحرب الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو كان من المقرر أن يعقبه اجتماع للحكومة الأمنية الأوسع.

أوستن: لا أرى أي مؤشر على أن حماس ستهاجم قواتنا في غزة

قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إنه لا يرى أي مؤشر على أن حركة حماس ستهاجم القوات الأميركية في قطاع غزة.

الاحتلال يؤكد مقتل أحد الأسرى الإسرائيليين في غزة

أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي أنّها تأكّدت من مقتل أحد الأسرى الإسرائيليين في غزة، دون أن تذكر تفاصيل مقتله. ويأتي هذا بعد أن قالت كتائب القسام، في أكثر من مرة، إنّ عدداً من الأسرى الإسرائيليين قتلوا بقصف طائرات الاحتلال لمناطق متفرقة في قطاع غزة.

6 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً سكنياً شمالي رفح

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قصفاً إسرائيلياً استهدف منزلاً لعائلة شاهين بجوار مسجد جعفر الطيار شمالي مدينة رفح، أسفر عن سقوط 6 شهداء وعدد من الجرحى.

غارة إسرائيلية تستهدف موقعاً شمالي مدينة رفح

شنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي غارة عنيفة استهدفت موقعاً في شارع جعفر الطيار شمالي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

قصف إسرائيلي يستهدف مخيم البريج وسط القطاع

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن طيران الاحتلال الإسرائيلي نفذ غارتين على مخيم البريج وسط قطاع غزة.

يونسكو تمنح الصحافيين الفلسطينيين بغزة جائزتها لحرية الصحافة

منحت منظمة “يونسكو” التابعة  للأمم المتحدة، يوم الخميس، جائزتها لحرية الصحافة للصحافيين الفلسطينيين في قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إبادة خلفت مئات آلاف الشهداء والجرحى. وقال ماوريسيو فايبل، رئيس لجنة التحكيم الدولية، للإعلاميين: “في مثل هذه الأوقات المظلمة واليائسة، نود أن نشارك رسالة تضامن واعتراف قوية مع الصحافيين الفلسطينيين الذين يغطون هذه الأزمة في مثل هذه الظروف المأساوية”.

عباس رفض لقاء بلينكن احتجاجاً على محاولة فرض إصلاحات بالسلطة

رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ لقاء وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في الرياض مطلع الأسبوع، ويوم أمس الأربعاء في رام الله، بسبب استئناف الحديث عن ضرورة تغيير النظام السياسي الفلسطيني خلال اللقاء السداسي العربي ضمن أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي.

الأمم المتحدة: أكثر من 10 آلاف فلسطيني مفقود تحت أنقاض غزة

نقل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) عن الدفاع المدني الفلسطيني أنّ ثمّة أكثر من 10 آلاف فلسطيني مفقود تحت أنقاض غزة في سياق الحرب الإسرائيلية المستمرّة على القطاع منذ نحو سبعة أشهر. وبيّن المكتب الأممي أنّ الدفاع المدني الفلسطيني يواجه تحديات هائلة في ما يخصّ انتشال الجثث من تحت أنقاض غزة، لا سيّما وسط نقص في المعدّات والآلات الثقيلة والأفراد، محذّراً من أنّ الأمر قد يستغرق ما يصل إلى ثلاثة أعوام لانتشال الجثث من تحت أنقاض غزة باستخدام الأدوات البدائية المتوفّرة في الوقت الراهن.

التفاصيل عبر الرابط:

أبرز تطورات الحرب على غزة يوم أمس الخميس
  • ارتفاع حصيلة شهداء القطاع الصحي في غزة إلى 496 شهيداً.
  • هنية يبحث مع رئيس الوزراء القطري تطورات المفاوضات.
  • استشهاد معتقلين اثنين من غزة.
  • هنية لكامل: وفد حماس سيعود إلى القاهرة في أقرب وقت.
  • حسم نقاط عالقة بين حماس والاحتلال.
  • نتنياهو حاول تقليص التفويض الممنوح لوفد التفاوض مع حماس.
  • تقديرات أممية: إعادة بناء منازل غزة ستستغرق حتى 2040.
  • الصحة في غزة: 28 شهيداً و51 مصاباً في آخر 24 ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى