الخبر الرئيسيانتهاكات الاحتلال

جيش الاحتلال النازي يفجر مبنى الجراحات التخصصية بمجمع الشفاء الطبي

صوت العاصمة  – غزة

قالت مصادر صحفية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي فجرت اليوم الخميس أحد المباني داخل مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة، وذلك بعد ترويع النازحين فيه وتهديدهم عبر مكبرات الصوت بـ”إخلائه فورا”.

وأضافت المصادر بأن “جيش الاحتلال فجر اليوم المبنى التخصصي في مستشفى الشفاء”.

جاء ذلك بعد ورود أنباء من المجمع الطبي عن تهديد جيش الاحتلال النازحين داخله عبر مكبرات الصوت بضرورة إخلاء المجمع فورا وإلا فإنه سيتم قصفه من قبل سلاح الجو الإسرائيلي.

يشار إلى أن مجمع الشفاء يخضع لحصار من جانب قوات الاحتلال لليوم الثالث على التوالي، بعد اقتحامه ومحاصرة النازحين بداخله وكذلك اعتقال المئات منهم، بينهم صحفيون.

وكانت وسائل إعلام بثت صورا من داخل الشفاء، أظهرت عددا كبيرا من النساء والأطفال بعد أن جمعتهم قوات الاحتلال في أحد مباني المجمع تمهيدا لترحيلهم قسرا بعد اعتقال الآباء والأزواج.

وكان قصف مدفعي إسرائيلي استهدف محيط المجمع مساء أمس الأربعاء، استشهد وأصيب على إثره عشرات الفلسطينيين خلال موعد إفطار اليوم العاشر من رمضان.

كما تسبب القصف المدفعي في اندلاع حرائق واسعة بمحيط المجمع، ما خلّف العديد من الشهداء والإصابات بين الفلسطينيين -بينهم نساء وأطفال- فضلا عن نزوح المئات إلى مناطق شرقي مدينة غزة، بينها حي التفاح والزيتون والشجاعية والصبرة.

وفي وقت سابق أمس الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي قتل 90 فلسطينيا والتحقيق مع 300 في مستشفى الشفاء، وأشار إلى أنه اعتقل 160 آخرين ونقلهم إلى سجونه للتحقيق.

يُذكر أنها ليست المرة الأولى التي تقتحم فيها قوات الاحتلال المجمع منذ بداية العدوان على غزة، إذ اقتحمته في 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بعد حصاره لأسبوع ثم انسحبت منه بعد 8 أيام، وجرى خلال الاقتحام تدمير ساحاته وأجزاء من مبانيه ومعدات الطبية، بالإضافة إلى مولد الكهرباء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى