الخبر الرئيسيانتهاكات الاحتلال

الاحتلال يغتال 4 مقاومين في طولكرم والمقاومة تعلن تصديها لقوات الاحتلال

اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس مقاومين في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، وذلك بعد ساعات من اغتيالها 3 مقاومين في جنين.

وقد أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، ارتفاع عدد الشهداء في مخيم نور شمس بطولكرم إلى 4 خلال العدوان الإسرائيلي على المخيم.

حيث أفادت مصادر صحفية لفلسطين اليوم أنه قد من الشهداء نضال أبو عبيد وإياد نضال كانوح، الذين ارتقيا بقصف طائرة مسيرة إسرائيلية موقعا داخل مخيم نور شمس شرقي طولكرم بعد اقتحامه من قبل قوات إسرائيلية تساندها عشرات الآليات والجرافات.

وقد فرضت قوات الاحتلال حظرا للتجوال وطوقا أمنيا شاملا على المخيم، حيث قامت بإغلاق مداخل المخيم وتجريف الشوارع وتخريب البنى التحتية وسط إطلاق نار كثيف صوب المواطنين وتحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء المدينة، لتندلع اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية.

فقد أعلنت سرايا القدس-كتيبة طولكرم تصديها لقوات الاحتلال في مخيم نور شمس عند عدة محاور، وذلك بالرصاص والعبوات الناسفة.

بدورها، أكدت كتائب شهداء الأقصى-طولكرم تفجير عبوات بقوات “جيش” الاحتلال وآلياته العسكرية المقتحمة للمخيم، حيث خاضت اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة، مشيرةً إلى أنها أوقعت قتلى وجرحى في صفوف الجنود الإسرائيليين.

وأفادت مصادر محلية بأنّ انفجاراً ضخماً استهدف جرافة عسكرية لـ “جيش” الاحتلال في شارع السكة بطولكرم.

وكانت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس نعت، مساء أمس 3 مقاومين استشهدوا وأصيب آخرون في غارة جوية استهدفت سيارة على أطراف مخيم جنين شمالي الضفة الغربية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن طائرة حربية تابعة لسلاح الجو قضت على أحمد بركات ومحمد حواشين العنصرين البارزين في حركة الجهاد الإسلامي بعدما استهدفت سيارة كانت تقلهما في منطقة جنين.

وأضاف جيش الاحتلال في بيان أن أحمد بركات يقف وراء مقتل إسرائيلي في مستوطنة قرب طولكرم العام الماضي، بينما خطط محمد حواشين واثنان آخران لتنفيذ عمليات في الداخل المحتل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى