اعتقالاتالخبر الرئيسي

اقتحامات واعتقالات في الضفة الغربية المحتلة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح يوم الثلاثاء، حملة واسعة من الاقتحامات والتفتيش والاعتقالات في مناطق متنوعة في الضفة الغربية، كما شهدت بعض المناطق اشتباكات ومواجهات أسفرت عن إصابات بين صفوف المواطنين.

وأفادت المؤسسات المعنية بشؤون الأسرى أن قوات الاحتلال قامت بتوقيف عدد من المواطنين من الضفة، ونقلهم للتحقيق مع الأجهزة الأمنية الإسرائيلية. وداهمت قوات الاحتلال العديد من المنازل وفتشتها، وأخضعت سكانها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

وفي مدينة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة مصحوبة بجرافة عسكرية، مما أدى إلى اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة. وهاجمت المقاومة آليات الاحتلال باستخدام عبوات ناسفة أثناء اقتحام المنطقة الشرقية من المدينة، مما أسفر عن إصابة فتى. وسجل الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة شاب بشظايا رصاص الاحتلال في المخيم العسكري الجديد، وآخر بعد اعتداء جنود الاحتلال عليه بالضرب في منطقة الطور بنابلس.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر حامد العامودي بعد اقتحام منزله في شارع كشيكة بمدينة نابلس، كما جرفت آليات الاحتلال مناطق قرب مخيم عسكر شرق نابلس.

وفي بلدة بيت فوريك شرق نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال البلدة وسط اندلاع مواجهات مع عشرات الشبان، وفي محافظة قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء بالمدينة واعتقلت أحد المطاردين بعد مداهمة منزله. وأفاد نادي الأسير بأن قوة خاصة من جيش الاحتلال اعتقلت المطارد أوس أبو علي بعد اقتحام منزله.

في محافظة رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير الدكتور أيسر البرغوثي بحي الطيرة، واعتقلت الأسير المحرر عطا حازم الريماوي أثناء مروره عن حاجز حوارة بنابلس، وهو شقيق الشهيد أحمد الريماوي. كما اعتدى مستوطنون على منزل المواطن نمر عبد الكريم عواشرة من سنجل شمال رام الله، وحطموا زجاج ثلاث سيارات تعود ملكيتها للعائلة.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة أريحا، وحاصرت أحد المنازل في مخيم عين السلطان، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين. وأفادت مصادر محلية أن مسلحين استهدفوا قوات الاحتلال بعبوة ناسفة خلال مواجهات في المخيم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان في مدينة دورا قضاء الخليل، رأفت طالب أبو سباع، وأيهم فيصل، وحمزة منجد قزاز، وكذلك اقتحم منازلًا في بلدة إذنا غرب الخليل وأحدث خرابًا فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى