انتهاكات الاحتلالفلسطيني

إصابة الصحفي وائل الدحدوح ومصوّر الجزيرة بصاروخ إسرائيلي بخانيونس

أصيب مراسل قناة الجزيرة الفضائية في قطاع غزة وائل الدحدوح، ومصورها سامر أبو دقة، نتيجة إصابتهما بشظايا صاروخ طائرة استطلاع استهدف مدرسة تاوي نازحين في خانيونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت قناة الجزيرة، أن الدحدوح وأبو دقة أصيبا خلال عملهما في تغطية قصف تعرضت له مدرسة حيفا في خانيونس جنوب القطاع.

ووصل الدحدوح لمستشفى ناصر الطبي، بينما لم تتمكن طواقم الإسعاف الوصول للمصور سامر أبو دقة أو معرفة طبيعة إصابته حتى لحظة كتابة الخبر.

وأوضحت “الجزيرة” أن المصور أبو دقة مصاب وملقى على الأرض ومحاصر داخل مدرسة فرحانة.

وناشد المواطنون للوصول لإجلاء المصابين جراء القصف الذي استهدف مدرسة حيفا، حيث لم تتمكن طواقم الإسعاف الوصول إليهم نتيجة القصف المتواصل وإطلاق النار من قبل قوات الاحتلال.

من ناحيته، أكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” يستهدف بشكل متعمد طاقم قناة الجزيرة للمرة الرابعة على التوالي، في جريمة مكتملة الأركان ومخالفة للقانون الدولي.

واعتبر المكتب الإعلامي في بيان له أن استهداف وإصابة الدحدوح وأبو دقة “يأتي في إطار ترهيب وتخويف الصحفيين ومحاولة فاشلة لطمس الحقيقة ومنعهم من التغطية الإعلامية الفاضحة لجرائم الاحتلال بحق الأطفال والنساء والمدنيين”.

ولفت إلى أن جيش الاحتلال قتل خلال الحرب على غزة منذ 7 أكتوبر 89 صحفياً واعتقل 8 صحفيين وأصاب العديد منهم، “وهذا يدلل على أن الصحفيين والإعلاميين في دائرة القتل والاستهداف المتعمد”.

وطالب كل الاتحادات الصحفية والهيئات الإعلامية والحقوقية والقانونية بإدانة هذه الجريمة والتنديد بتكرارها، كما طالبهم “بلجم الاحتلال المجرم، والضغط عليه لوقف هذه الحرب الإجرامية ضد الصحفيين وضد المدنيين والأطفال والنساء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى