الخبر الرئيسيفي المواجهة

مقتل جندي “إسرائيلي” من سلاح الهندسة جنوب قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، صباح اليوم الجمعة، مقتل جندي وإصابة 4 آخرين بجراح خطيرة، خلال عمليات التوغل البري وتصدي المقاومة الفلسطينية في محاور قطاع غزة.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال، إن جنديًا من سلاح الهندسة في لواء “غولاني” قُتل وأصيب جنديان وضابطان بجراح خطيرة في “المعارك” جنوبي قطاع غزة.

ووفق البيانات الصادرة عن جيش الاحتلال بلغ عدد المصابين من ضباط وجنود الاحتلال منذ بدء المعارك البرية في قطاع غزة 652 مصاب منهم أكثر من 150 في وضع خطير.

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال برصاص وتفجيرات وعمليات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، منذ بدء التوغل البري يوم 27 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، إلى 121 ضابطًا وجنديًا، برصاص وقذائف المقاومة الفلسطينية.

بينما ارتفع عدد الضباط والجنود القتلى في صفوف قوات الاحتلال إلى 28 منذ نهاية الهدنة قبل 15 يومًا.

وتُشير معطيات وإحصائيات جيش الاحتلال التي كشف عنها، إلى أن عدد قتلى الجيش منذ السابع من أكتوبر 2023، قد ارتفع إلى أكثر من 446 جنديًا وضباطًا “إسرائيليًا”، بينهم 105 برتبة نقيب وأعلى، بالإضافة لـ 59 شرطيًا “إسرائيليًا” و10 من جهاز الشاباك.

وأمس الخميس، قُتل ضابط “إسرائيلي” وأصيب 9 ضباط وجنود آخرين، برصاص المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، خلال عمليات التوغل البري المُستمر منذ 27 تشرين أول/ أكتوبر 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى