فلسطينيفي المواجهة

القائد أبو خالد المتحدث باسم «قوات الشهيد عمر القاسم»: نخوض معارك ضارية على محاور جباليا، الشجاعية، الشيخ رضوان ونودع إثنين من أبطالنا شهداء في الميدان.

أدلى القائد أبو خالد، المتحدث باسم «قوات الشهيد عمر القاسم» الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ببلاغ عسكري عن مجريات القتال في شمال قطاع غزة وجنوبه جاء فيه:

أولاً: نجح مقاتلونا الأبطال عند القاطع الغربي لحي الشيخ رضوان في نصب كمين لإحدى الدوريات الراجلة لقوات الاحتلال وأمطروها بوابل من الرصاص والقنابل اليدوية والعبوات المتفجرة، وأوقعوا أفرادها جميعاً بين قتيل وجريح، ونجح مقاتلونا بالإنسحاب من الميدان إلى مواقعهم بسلام.

ثانياً: تمكن مقاتلونا من نصب كمين لإحدى الدوريات المؤللة لقوات العدو على محور مخيم جباليا، حيث نجحوا بتدمير الآلية المتوغلة إلى داخل المعسكر، وقضوا على من فيها بين قتيل وجريح.

وودعنا في هذه المعركة قائداً من قادة قوات الشهيد «عمر القاسم»، وأحد كبار مؤسسيها وعضو مجلسها العسكري وقائد كتيبة جباليا لقوات الشهيد «عمر القاسم» الرفيق «أيمن كامل جحا» (أبو كامل)، رفيق درب الشهيد «أبو نضال أبو علبة» قائد قوات الشهيد «عمر القاسم» في شمال غزة، والذي اغتالته طائرات العدو في معارك التصدي للإحتلال عام 2008.

ثالثاً: خاض مقاتلونا على محاور الشجاعية معارك ضارية ضد قوات العدو، أوقعت في صفوفه خسائر في المعدات والأفراد.

وودعنا في هذه المعركة بطلاً آخر من أبطال قوات الشهيد «عمر القاسم» المقاتل الشهيد «رزق شريف العرعير» من كتيبة شمال القطاع.

رابعاً: واصلت قواتنا التصدي للآليات الإسرائيلية وهي تحاول التوغل شرق مخيم البريج وخان يونس، وخاضت ضدها معارك ضارية، أرغمتها على التراجع بعد أن فقدت عدداً من آلياتها وأفرادها قتلى وجرحى.

ودعا القائد أبو خالد، عوائل جنود الجيش الإسرائيلي وضباطه للضغط على أبنائهم، للإنسحاب من صفوف جيش الاحتلال، باعتبار ذلك هو السبيل الوحيد للنجاة والعودة سالمين إلى منازلهم.

كما دعا القائد أبو خالد، عوائل جنود العدو وضباطه إلى إعادة قراءة ما صدر عن وزير حربهم يؤآف غالانت، الذي اعترف بالفم الملآن أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يخوض معارك شديدة الصعوبة، والتعقيد، وأنه يدفع في ذلك ثمناً غالياً.

وأكد القائد أبو خالد أن السبيل الوحيد أمام جنود العدو وضباطه للعودة سالمين، هو رفض أوامر القتل والقتال والعودة إلى بيوتهم، حتى لا يعودوا في أكياس الموت، وعلى الكراسي النقالة، تاركين أشلائهم في ساحات المعركة.

 

قوات الشهيد عمر القاسم – الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

الإعلام العسكري

11/12/2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى