الخبر الرئيسيفي المواجهة

“إغارة من أنفاق واستهداف قوات خاصة متحصنة” .. يوم لم يهدأ من عمليات القسام وأبو عبيدة يصرح

صوت العاصمة _فلسطين المحتلة: قال الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة إن الكتائب تمكنت من تدمير 28 آلية عسكرية، كليًا أو جزئيًا، في محاور القتال في قطاع غزة، خلال الـ24 ساعةً الأخيرة.

وأضاف أبو عبيدة، في تغريدة عبر تلغرام مساء اليوم الإثنين 4 ديسمبر\كانون الأول 2023، إن مقاومي القسام، استهدفوا قوات الاحتلال في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معها من مسافة صفر وأوقعوا فيها قتلى بشكل محقق.

وأشار إلى أن القسام دكّت التحشدات العسكرية بقذائف الهاون من العيار الثقيل، ووجهت رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل المدن المحتلة.

ومنذ صباح اليوم، توالت البلاغات العسكرية من كتائب القسام عبر قناتهم الرسمية على تلغرام، أعلنت خلالها عن عمليات المقاومة في محاور القتال شمال قطاع غزة، والرشقات الصاروخية على الداخل المحتل.

وقالت الكتائب، إن مقاوميها أغاروا من أحد الأنفاق القسامية على قوة للاحتلال متموضعة في عزبة بيت حانون بالقنابل والأسلحة الرشاشة ويوقعون أفراد القوة بين قتيل وجريح.

وفي منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة، قالت الكتائب إن عناصر القسام اشتبكوا 3 مرات مع قوة خاصة للاحتلال ويقتلون وأصابوا عدداً منهم، وقوة خاصة راجلة بعبوة أفراد “رعدية” والإجهاز على من تبقى من أفراد القوة بالأسلحة الرشاشة من مسافة صفر، واستهدفوا 5 آليات متوغلة بقذائف “الياسين 105″، واستهدفوا دبابة للاحتلال حولها عدد من الجنود بقذيفة “الياسين 105” ومقتل وإصابة عدد من الجنود.

وبحسب القسام، فإن كتائب القسام استهدفوا قوة خاصة متحصنة داخل مبنى بقذيفة أفراد، وقوة أخرى تحصنة داخل غرفة بقذيفة أفراد ودبابة للاحتلال بعبوة “شواظ” في بيت حانون شمال قطاع غزة.

وشرق بيت لاهيا، استهدفت كتائب القسام آلية هندسية للاحتلال “بومة”، ودبابتين إسرائيليتين، بقذيفة “الياسين 105″، وقوة خاصة للاحتلال متحصنة داخل مبنى بقذيفة “TBG”.

أما محور شرق غزة، فأشارت إلى تمكن مقاوميها من من استهداف 5 دبابات صهيونية و 5 ناقلات جند بقذائف “الياسين 105″، في صباح اليوم الإثنين، ثم استهدف 4 آليات إسرائيلية، و 3 آليات أخرى بقذائف “الياسين 105” على فترات مختلفة من اليوم.

ووفق الكتائب، أجهز مقاوموها على عدد من جنود الاحتلال من مسافة صفر في منطقة الشيخ رضوان وعادوا إلى قواعدهم بسلام، واستهدفت دبابة للاحتلال متوغلة غرب جباليا بقذيفة “الياسين 105″، ودكت تحشدات للاحتلال جنوب مدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وقصفت كتائب القسام قاعدة “رعيم” العسكرية، وموقع “العين الثالثة”، وكيبوتس “نيريم” بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم.

واستهدفت تحشدات للاحتلال في موقع “إسناد صوفا” العسكري، وشرق مغتصبة “ماجين” برشقة صاروخية.

وقصف القسام مدن تل أبيب، وبئر السبع، وعسقلان، ومستوطنتا “نتيفوت”، و”سديروت” في غلاف غزة، برشقاتٍ صاروخية رداً على المجازر بحق المدنيين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى