الخبر الرئيسيانتهاكات الاحتلال

صور : اليوم الأشد دموية في الهجوم الإسرائيلي على القطاع مجزرة اسرائيل في غزة .. أكثر من 700 شهيد فلسطيني خلال الـ 24 ساعة الماضية

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها العسكري على قطاع غزة لليوم الـ 58 تواليًا، وارتكاب المجازر بحق المدنيين والنازحين لا سيما في مدينة غزة والمخيمات التابعة لها، بعد أن خرقت التهدئة الإنسانية يوم الجمعة الماضية.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي ومدفعيته والزوارق الحربية غارات وقصفًا عنيفًا على عدة أحياء ومربعات سكنية مكتظة، مخلّفة عددًا من الشهداء والجرحى. بينت مصادر محلية أنها تجاوزت الـ 400 شهيد على مدار ثلاثة أيام.

وارتكبت قوات الاحتلال، عصر اليوم الأحد، مجزرة في مخيم جباليا للاجئين شمال شرقي مدينة غزة، بعد أن قصف الطيران الحربي مربعًا سكنيًا في المخيم.

وأوضحت وزارة الصحة في غزة، أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرة جديدة في مخيم جباليا. بينما أفاد الدفاع المدني الفلسطيني، بأن الحصيلة الأولية تُشير إلى ارتقاء 84 شهيدًا؛ بينهم أطفال ونساء.

ولفت سكان محليون النظر إلى أن طيران الاحتلال قصف أيضًا مدرسة صفد، والتي كانت تأوي مئات النازحين المدنيين. منوهين إلى أن الجثث وصلت “أشلاء” وراح ضحية القصف عائلات بكاملها.

WhatsApp Image 2023-12-03 at 10.48.57.jpeg

وأفادت مصادر  اخبارية  بأن طيران ومدفعية الاحتلال كثفت قصفها لعدة مناطق في قطاع غزة فجر اليوم الأحد، تزامنًا مع اشتباكات مسلحة تخوضها فصائل المقاومة الفلسطينية في محاور غزة.

و  استهدفت طائرات الاحتلال ومدفعياته في مختلف مناطق القطاع منذ صباح الأحد، حيث أوقعت غارات الاحتلال عشرات الشهداء والجرحى، في حين تتواجد أعداد أخرى تحت أنقاض المباني المدمرة، دون تمكّن طواقم الدفاع المدني من إتمام عمليات الإنقاذ وانتشال الجثث من تحت الركام، لانعدام الآليات اللازمة، لا سيما في محافظة غزة وشمال القطاع.

وارتقى عدد من الشهداء وأصيب عدد آخر، جراء قصف دبابات الاحتلال مركبتين مدنيتين في شارع صلاح الدين وسط قطاع غزة، ظهر اليوم، فيما واصلت طائرات الاحتلال غاراتها وأحزمتها النارية العنيفة شرق البريج ووادي غزة في المحافظة الوسطى وسط القطاع، كما تجددت الغارات على محيط مستشفى كمال عدوان شمال غزة.

واستهدف الاحتلال مركبة في محيط مركز شرطة القرارة شمال شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، في حين استهدف طيران الاحتلال منازل لعائلات الأسطل والغندور والرقب في بلدة بني سهيلا شرق خانيونس.

WhatsApp Image 2023-12-03 at 10.49.04.jpeg

واستشهد 5 مواطنين، بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة الرقب في بلدة بني سهيلا شرقي خان يونس. واستهدف الاحتلال منزلاً في حي الزيتون ومنازل أخرى في منطقة عسقولة شرق مدينة غزة.

وارتقى عدد من المواطنين، وأصيب آخرون، بقصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة الرنتيسي قرب منطقة أبو اسكندر شمال مدينة غزة، وتضرر مدارس تؤوي نازحين قرب المكان.

واستشهد وجرح عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزلين في منطقة أبو الأمين بحي الشيخ رضوان بغزة.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني عددا من الشهداء والجرحى من تحت أنقاض عدة بنايات سكنية لعوائل حمادة وعلوان وحسونة دمرتها طائرات الاحتلال في شارع يافا بمدينة غزة.

واستهدفت قوات الاحتلال منزلًا بجوار مدرسة الأمل في الحي الإماراتي غرب خانيونس، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين، كما قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلية مدرسة العائلة المقدسة التي تؤوي عددا كبيرا من النازحين غرب مدينة غزة، إضافة لاستهداف منزلين لعائلتي أبو عيطة وأبو زيتون شمال قطاع غزة.

WhatsApp Image 2023-12-03 at 10.49.15.jpeg

واستشهد مواطنان وأصيب 10 مواطنين، من جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم خانيونس.

وقالت  مصادر  اخبارية “، إن قصفًا مدفعيًا استهدف منازل المواطنين في محيط مدرسة الفلاح بحي الزيتون شرق غزة.

وارتقى، صباح اليوم، 23 شهيدا في قصف منازل بمخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزة. ودمّرت غارة إسرائيلية مسجداً في حي التفاح شرق مدينة غزة.

وأفادت  مصادر  اخبارية   مطلعة ، بأن زوارق الاحتلال استهدفت شاطئ الزهراء والمغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع بالقذائف الصاروخية، تزامنًا مع قصف عنيف شمال مدينة غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال بشكل عنيف المناطق الشرقية في خانيونس جنوبي القطاع، بالإضافة لغارات جوية وقصف بالقنابل الفسفورية والدخانية على مخيم جباليا شمال غزة.

واستشهد 13 مواطنًا وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم البريج، بالإضافة لانتشال عددًا من الجرحى و15 شهيدًا جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة الإفرنجي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وذكر سكان محليون أن طيران الاحتلال الحربي قصف بشكل عنيف مدينة حمد غرب بخان يونس جنوبي القطاع، واستهدف منطقتي الزوايدة والمغراقة وسط قطاع غزة.

وتعرضت مدينة خان يونس لسلسلة غارات وقصف عنيف بعد منتصف الليل، بينما استشهد مواطنون مدنيون وأصيب العشرات جراء استهداف الاحتلال منزلا في منطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة.

وأطلقت زوارق الاحتلال النار من رشاشاتها على مناطق غربي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بينما أُعلن عن 9 شهداء باستهداف منزل عائلة عزوم في حي الجنينة شرق رفح.

WhatsApp Image 2023-12-03 at 10.49.02.jpeg

ونوهت    المصادر  الاخبارية  إلى أن طائرات الاحتلال استهدفت مناطق متفرقة في المحافظة الوسطى بقطاع غزة، وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية من مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأفاد مدير مستشفى أبو يوسف النجار، بوصول 7 شهداء و10 إصابات جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة أبو عزوم في حي الجنينة برفح جنوبي غزة.

واستشهد 3 مدنيين باستهداف منزل عائلة الافرنجي بالقرب من أبراج عين جالوت غرب النصيرات، بالإضافة لشهداء وجرحى آخرين جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة الزهرة في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

WhatsApp Image 2023-12-03 at 10.49.01.jpeg

وأمس السبت أعلن المكتب الإعلامي الحكومي ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان العسكري الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى أكثر من 15 ألفًا و207 شهداء، بالإضافة لـ 40 ألفًا و650 جريحًا.

وأوضح “الإعلامي الحكومي” أن 70٪؜ في المئة من الشهداء والجرحى في قطاع غزة من الأطفال والنساء. منوهًا إلى ارتفاع عدد المفقودين لأكثر من 7500 غالبيتهم أطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى