الاسرىالخبر الرئيسيفي المواجهة

تطورات اليوم الـ5 من الهدنة بغزة| حكومة الاحتلال توافق على تبادل المزيد من الأسيرات

أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي عن موافقتها على إضافة 50 أسيرة فلسطينية لصفقة تبادل الأسرى، إذا أفرجت حركة “حماس” عن مزيد من المحتجزين في قطاع غزة، وذلك بعد تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة لمدة يومين إضافيين بنفس شروط الهدنة السابقة.

مكتب نتنياهو: قائمة بأسماء محتجزين إضافيين ستطلق حماس سراحهم

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن تل أبيب تلقت قائمة الرهائن المتوقع إطلاق سراحهم، اليوم الثلاثاء، ضمن الدفعة الخامسة من صفقة تبادل الأسرى بين تل أبيب وحركة حماس.

وقال مكتب رئيس الوزراء، فجر الثلاثاء، إن “إسرائيل تلقت قائمة الرهائن المتوقع إطلاق سراحهم في وقت لاحق من يوم الثلاثاء، وتم نقل المعلومات إلى عائلاتهم”، وفق ما أفادت صحف عبرية من بينها “هآرتس” و”معاريف”.

وقالت صحيفة هآرتس العبرية “إسرائيل تتسلم قائمة بأسماء الرهائن العشرة الذين سيتم إطلاق سراحهم يوم الثلاثاء، تم إخطار العائلات”.

وأفادت صحيفة معاريف بأن “مكتب رئيس الوزراء استلم قائمة المختطفين الذين سيتم الإفراج عنهم الثلاثاء. القائمة قيد المراجعة حاليًا. ويتم الآن إيصال الرسائل إلى أهالي المختطفين”.

إضافة 50 أسيرة لصفقة التبادل

أعلن مكتب رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في بيان مقتضب، موافقة حكومته على إضافة 50 أسيرة فلسطينية لصفقة التبادل إذا أفرجت حماس عن 20 من الأسرى المحتجزين لديها في قطاع غزة.

وتم تمديد الهدنة الإنسانية ليومين على أن يتم خلالها الإفراج عن 10 محتجزين إسرائيليين في كل يوم. ومنذ الجمعة، جرى الإفراج عن 50 محتجزاً إسرائيلياً بغزة، مقابل الإفراج عن 150 من الأسيرات والأطفال القاصرين بسجون الاحتلال الإسرائيلي.

كما أفرجت حركة حماس عن 17 مواطناً يحملون الجنسية التايلاندية، وواحد من الفلبين، وأخر روسي يحمل الجنسية الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى