عربي ودوليفلسطيني

الأردن يستعد لإقامة مستشفى ميداني ثالث في غزة، وآخرين في الخليل وجنين

أفادت مصادر أردنية في  تصريح  صحفي ، أن الأردن يستعد لإقامة مستشفى ميداني ثالث في غزة، وآخرين في الخليل وجنين.

وفي إطار استمرار لجهود الأردن في الوقوف إلى جانب شعبنا الفلسطيني، وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى ومصابي العدوان الإسرائيلي على غزة، أرسل الأردن مستشفى ميداني أردني جديد إلى جنوبي قطاع غزة في مدينة خان يونس، بسعة 41 سريرا، وذلك بتوجيهات من الملك عبدالله الثاني.

ويتكون المستشفى من أقسام الطوارئ، والباطنية العامة، والعناية الحثيثة ICU، والرجال، والنساء، والخداج بسعة 41 حاضنة، والنسائية والتوليد، إضافة إلى مختبر وصيدلية وتصوير أشعة وغرفة تعقيم، وغرفتي عمليات لإجراء العمليات الجراحية العاجلة.

ويضم كادر المستشفى البالغ عدده 145 من الفرق الطبية والتمريضية في الخدمات الطبية الملكية إضافة إلى إداريين، تخصصات الجراحة العامة، وجراحة الشرايين، والأعصاب، والصدر، والمسالك، والتجميل، والعظام، والأطفال، والوجه والفكين.

وأكد الدكتور اشرف القدرة،  ، حاجة القطاع لمزيد من المستشفيات سواء جنوب قطاع غزة أو شماله؛ بسبب تكدس الحالات وعدم قدرة المستشفيات على التعامل معها.

القدرة قال إن المستشفى الميداني الأردني الثاني، سيقام في خان يونس.

وأضاف “نأمل أن يكون المستشفى الأردني بكامل الخدمات كما عودتنا المملكة الأردنية الهاشمية التي تحتضن المشروع الصحي منذ عام 2009، بإقامة المستشفى الميداني الأردني الذي هو حتى اللحظة قائم بخدماته في منطقة غزة،  وبالتالي نحن نؤمن بأن المملكة الأردنية الهاشمية ستكون لها بصمة مهمة في إطار العمل الصحي الميداني، ونأمل أن يصل هذا المستشفى، ويتم تركيبه وتوفير طواقمه بالسرعة الممكنة، وكذلك توفير الإمكانات الطبية الكاملة حتى يتم إنقاذ حياة آلاف الجرحى خاصة في المنطقة الجنوبية؛ لأنه سيقام في منطقة خان يونس، وهذا سيكون له أثر كبير على الخدمة الصحية في منطقة خان يونس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى