الخبر الرئيسيانتهاكات الاحتلال

حرب غزة في يومها الـ49 | شهيدة وجرحى باقتحام الاحتلال للمستشفى الإندونيسي قبل ساعتين من توقيت بدء الهدنة

اقتحم الاحتلال الإسرائيلي المستشفى الإندونيسي قبل أقل من ساعتين على موعد دخول اتفاق الهدنة حيز التنفيذ، بينما كثف الاحتلال الإسرائيلي غاراته بالطيران والمدفعية على مناطق عدة في قطاع غزة، مواصلاً إسقاط المزيد من الشهداء والجرحى.

تطورات الحرب على غزة في يومها الـ49 
شهداء بينهم أطفال في النصيرات وسط القطاع

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن شهداء، بينهم أطفال، قضوا بقصف الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة أبو شاويش في النصيرات وسط قطاع غزة.

الاحتلال يقتحم المستشفى الإندونيسي

اقتحم جيش الاحتلال المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة. ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن مدير عام الصحة في غزة إن الاحتلال قتل امرأة جريحة وأصاب 3، وأعتقل 3 آخرين، وبثّ الذعر بين المصابين والنازحين.

وأضاف مدير عام الصحة، بحسب المصادر نفسها، أنه يوجد نحو 200 مصاب و25 فردا من الطواقم الطبية في المستشفى الإندونيسي التي اقتحمها الاحتلال قبل قليل.

غارات عنيفة ومكثفة على القطاع قبيل موعد سريان اتفاق الهدنة

مع اقتراب موعد بدء سريان اتفاق الهدنة المؤقتة، طائرات الاحتلال ومدفعيته تشن غارات عنيفة ومكثفة على مناطق متفرقة من مدن قطاع غزة.

رحلة خاصة تعيد 103 من الروس لبلدهم بعد إجلائهم من غزة

قالت وزارة الطوارئ الروسية، في وقت مبكر اليوم الجمعة، إن رحلة خاصة أعادت إلى موسكو 103 مواطنين روس تم إجلاؤهم من غزة. وذكرت الوزارة في منشور على تطبيق تليغرام أن المجموعة عادت إلى الوطن على متن طائرة من طراز إليوشن-76 في رحلة عارضة.

وجاء في المنشور أن 101 روسي نُقلوا من غزة إلى مصر خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليتجاوز إجمالي عدد الروس الذين تم إجلاؤهم 750 شخصا. ونُقل أكثر من 650 جوا إلى روسيا، بينهم أكثر من 300 طفل.

وأشاد الكرملين يوم الأربعاء باتفاق وقف إطلاق النار في غزة، الذي سيدخل حيز التنفيذ اليوم الجمعة، ووصفه بأنه “أول نبأ سار منذ فترة طويلة” خلال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني. وقال إن فترات الهدنة الإنسانية هي السبيل الوحيد لتعزيز الجهود من أجل التوصل إلى تسوية مستدامة.

قصف إسرائيلي لبناء سكني في النصيرات

استهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي بناء سكنيا مكتظا في النصيرات “مخيم2″، وسط قطاع غزة، واشتعلت النيران في المكان.

غارات عنيفة وقنابل فسفورية تزامناً مع قصف مخيم جباليا

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات عنيفة ومتتالية ويطلق قنابل ضوئية وفوسفورية بالتزامن مع قصفه المتواصل لمخيم جباليا.

مصر: 200 شاحنة مساعدات ستدخل غزة يومياً

قالت مصر إنه سيتم تسليم 130 ألف لتر من الديزل وأربع شاحنات غاز يوميا إلى غزة.

وقال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر، ضياء رشوان، في بيان في وقت مبكر اليوم الجمعة إن 200 شاحنة مساعدات ستدخل غزة يومياً.

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن عناصر المقاومة يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي غرب محافظة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، فيما أطلق الاحتلال قذائف من الزوارق البحرية على المنطقة.

أفادت تقارير إعلامية فلسطينية أن الزوارق الحربية التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي فتحت نيران أسلحتها الرشاشة صوب الأراضي الزراعية شمال غربي مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

غارات في مدينة خانيونس

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات على أنحاء متفرقة في مدينة خانيونس، في الجزء الجنوبي من قطاع غزة.

وأفادت تقارير إخبارية فلسطينية بأن قوات الاحتلال قصفت منزلاً قرب محطة عبد الهادي في معسكر خانيونس، ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى، جرى نقلهم إلى مستشفى ناصر في المدينة.

كما شن طيران الاحتلال غارات على منطقة “بلوك 2” وقرب شارع السوق في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى.

11 شهيداً إثر قصف مركبتين وسط القطاع

أدى قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمركبتين على طريق النصيرات – المغراقة، وسط قطاع غزة، إلى استشهاد 11 فلسطينياً. وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن طواقم الإسعاف تمكنت من انتشال جثت 6 شهداء منهم.

جيش الاحتلال يزعم تصفية قائد بحماس

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي على منصة “إكس” (تويتر سابقاً) إن طائراته الحربية قامت بتوجيه من مخابرات الجيش و”الشاباك” بتحييد قائد القوات البحرية التابعة لحركة حماس في خانيونس، في الجزء الجنوبي من قطاع غزة.

وأضاف أن الأمر يتعلق بعمر أبو جلال، الذي أوضح أنه سهر على تنفيذ عدد من العمليات البحرية ضد قوات الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى