الخبر الرئيسيانتهاكات الاحتلال

14532 شهيدا بينهم نحو 6000 طفل جراء العدوان الإسرائيلي على غزة

ارتفع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر من 7 تشرين الأول الماضي، إلى 14532 شهيدا بينهم نحو 6000 طفل، وفق ما أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة. وأضاف خلال مؤتمر صحفي الأربعاء، أن أكثر من 60% من مباني القطاع تضررت بسبب القصف، فيما ارتفع عدد الشهداء في صفوف الطواقم الطبية إلى 205، فيما استشهد 64 صحفيا و25 من أفراد طواقم الدفاع المدني. وأشار المكتب الإعلامي الحكومي إلى أن قرابة 7 آلاف شخص مفقود في القطاع بينهم أكثر من 4700 طفل وامرأة.

ودعا إلى تزويد جميع مستشفيات القطاع بالمستلزمات الطبية اللازمة لإعادة تشغيلها.

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس فجر الأربعاء، عن التوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية لمدة 4 أيام مع إسرائيل، حيث قالت إنه “بعد مفاوضات صعبة ومعقدة لأيام طويلة، نعلن عن توصلنا إلى اتفاق هدنة إنسانية (وقف إطلاق نار مؤقت) لمدة 4 أيام، بجهود قطرية ومصرية حثيثة ومقدرة”.

ويشمل الاتفاق، “إطلاق سراح 50 من محتجزي الاحتلال من النساء والأطفال دون سن 19 عاما، مقابل الإفراج عن 150 من النساء والأطفال دون 19 عاما من أبناء شعبنا من سجون الاحتلال وذلك كله حسب الأقدمية”.

الهدنة تتضمن أيضا “وقف حركة الطيران في جنوب القطاع على مدار الأربعة أيام، ووقف حركة الطيران في شماله لمدة 6 ساعات يوميا من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الرابعة مساء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى