فلسطيني

طولكرم تشيع جثامين 6 شهداء

شيع المئات من أبناء محافظة طولكرم، اليوم الأربعاء، جثامين 6 شهداء، ارتقوا خلال قصف صاروخي لطائرة مسيرة في مخيم طولكرم صباحاً.

 

والشهداء الستة هم: رامي عبدالله محمد شوملي (37 عاماً)، وعدي زهير حسن زيات (33 عاماً)، وأحمد مطيع محمود سليط (20 عاماً)، وبسام حسين محمود شافعي (50 عاماً)، ومحمد توفيق محمد ابو عنين (37 عاماً)، وفراس كمال حسن أبو عتيق (28 عاماً).

وانطلق موكب التشييع من مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بطولكرم، وسط التكبيرات والهتافات الوطنية الغاضبة المنددة بجرائم الاحتلال، وعدوانه المتواصل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية.

وجاب المشيعون شوارع المدينة، وصولاً للمخيم حيث منازل ذوي الشهداء، الذين ألقوا نظرة الوداع عليهم، قبل الصلاة عليهم في مدرسة ذكور الوكالة الابتدائية، ومواراتهم الثرى في مقبرة الشهداء في ضاحية ذنابة شرق طولكرم.

وقصفت طائرة مسيرة محيط منزل في منطقة “الدبة” في حارة البلاونة، بصاروخين، ما أدى إلى استشهاد 6 شبان، وإصابة 3 آخرين.

ومنع الاحتلال سيارات الإسعاف من نقل الشهداء والجرحى، لعدة ساعات وتركهم ينزفون، حيث قام جنود الاحتلال باعتراض الاسعاف وتفتيشها واعتقل أحد الجرحى من ساحة مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي.

يذكر أن عدد شهداء محافظة طولكرم منذ بدء العدوان على قطاع غزة في الـ7 من تشرين أول/ اكتوبر الماضي ارتفع الى 42 شهيداً، بينهم 17 من المخيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى