الاسرى

“إعلام الأسرى”: لأول مرة.. أكثر من 2200 أسير إداري فى سجون الاحتلال

أعلن مكتب إعلام الأسرى، اليوم الإثنين، وصول عدد المعتقلين الإداريين لأول مرة منذ نشأة الحركة الأسيرة إلى أكثر من  2200 أسير.

وأرجع مكتب إعلام الأسرى ذلك إلى الاعتقالات المكثفة، التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضى منذ بدء العدوان على غزة.

وأضاف أن حالات الاعتقال تجاوزت 3 آلاف حالة، موضحاً أن الاحتلال حوّل عدد كبير من المعتقلين إلى الاعتقال الإداري دون تهم.

ويوم أمس، أعلنت كل من هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، عن اغتيال الأسير، ثائر سميح أبو عصب، من محافظة قلقيلية (38 عاماً)، من قِبل الاحتلال في سجن النقب الصحراوي.

وقال نادي الأسير إن الاحتلال ينفذ عمليات ممنهجة بحق الأسرى، كما حمّل القوى الدولية الداعمة للاحتلال المسؤولية في ظل استمرار الإبادة الجماعية بحقّ أهالي غزة، بالإضافة إلى الاعتداءات على الأسرى في السجون.

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، اغتال الاحتلال الإسرائيلي 6 أسرى في سجون الاحتلال، آخرهم الأسير أبو عصب، وهم: عمر دراغمة من طوباس في الضفة الغربية، وعرفات حمدان من رام الله، وماجد زقول وهو عامل من قطاع غزّة سكان رام الله، وعبد الرحمن مرعي من سلفيت، وأسير آخر من غزة لم تعلن هويته.

يُشار إلى أنه منذ بدء عملية “طوفان الأقصى”، اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 2735 مواطنا بحسب نادي الأسير، ونحو 170 شهيدا في الضفة الغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى