فلسطيني

حماس: غزة لن يحكمها إلا أهلها

أكد القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، في مؤتمر صحافي، اليوم الأحد، أنّ “غزة لن يحكمها إلا أهلها”، و”دماؤنا وأرواحنا ستكون ثمناً لحريتنا”.

كما لفت إلى أن الاحتلال حاول إخفاء مجزرته في مستشفى المعمداني، لكنه اليوم “يقصف المستشفيات بالطائرات”. وحمّل حمدان المسؤولية عن مجزرة المشافي إلى “كل من تخاذل عن التحرك لإيقافها”.

وأشار إلى أنّ جيش الاحتلال يتلقى ضربات موجعة على مدار الساعة في كل متر مربع في شوارع غزة، مشيراً إلى أنه “من لا يقتل في الميدان من جنود الاحتلال، يختنق في دبابة الميركافا بفعل قذائف الياسين 105”.

وتناول حمدان البيان الختامي للقمة العربية الإسلامية في الرياض، معرباً عن خيبته: “كنا نتوقع من أشقائنا العرب والمسلمين أن يفعّلوا أوراق قوتهم خلال قمة الرياض لوقف معاناة أهل غزة”.

وكان مشروع البيان الختامي للقمة العربية الإسلامية في الرياض، أمس السبت، قد أكّد على ضرورة كسر الحصار المفروض على قطاع غزة، وفرض إدخال مساعدات إنسانية له، تشمل الغذاء والدواء والوقود، بصورة فورية.

وأكّد حمدان في الختام أنّ “مجابهة الاحتلال الاسرائيلي هي مهمة إنسانية عالمية”، موجهاً الشكر إلى الشعوب كافة التي خرجت للتظاهر دعماً لغزة، ورفضاً لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وقبل أيام، قال حمدان للميادين إنّه “إمّا تبادل كامل للأسرى، وإمّا تزامن وقف النار مع إطلاق مزدوجي الجنسية”.

كما أضاف أنّ “إسرائيل لم ولن تنجح في الخروج من دائرة هزيمة 7 تشرين الأول/أكتوبر، والتي وفرت فرصة تاريخية على صعيد المنطقة بدلاً من الجلوس في مربع الانتظار”.

وتواصل المقاومة في غزة الاشتباك والتصدّي لجنود الاحتلال من مسافة صفر، خلال توغل الاحتلال في غزة من عدة محاور.

المصدر: (الميادين)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى