الخبر الرئيسيانتهاكات الاحتلالفي المواجهة

اليوم الـ 36 للحرب على غزة.. الاحتلال يستفرد بالمستشفيات ومئات المرضى يواجهون خطر الموت

في اليوم الـ36 من حرب الابادة الجماعية على قطاع غزة ، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه العنيف والكثيف لعدة مناطق في غزة.

أعلنت وزارة الصحة، عن ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى من أبناء شعبنا نتيجة العدوان المتواصل منذ السابع من تشرين الأول/ اكتوبر الماضي على قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 11.208 شهداء ونحو من 29.500 جريح ومن بين الشهداء 4506 أطفال، و3027 سيدة، و678 مسنا، فيما بلغ عدد المفقودين نحو 2700 مواطن، بينهم أكثر من 1500 طفل، ويشكلون ما نسبته 74% من الشهداء.

وأشارت الوزارة إلى توقف 19 مستشفى من أصل 35 تضم مرافق للمرضى الداخليين عن العمل، كما تم إغلاق (71%) من جميع مرافق الرعاية الأولية في جميع أنحاء غزة بسبب الأضرار أو نقص الوقود.

كما واصل الاحتلال قصف ومحاصرة مجمع الشفاء الطبي غرب غزة ومنع الطواقم الطبيه من تقديم العلاج للمواطنين النازحين اذين اصيبوا جراء القصف، علما انه نصبت خيام للنازحين في محيط المشفى منذ بدء العدوان.

وقصف الاحتلال مستشفى الرنتيسي للأطفال غرب مدينة غزة، ما أدى إلى اندلاع حريق في مرافقه.

وحاصر الاحتلال بالدبابات بوابة مستشفى النصر للأطفال، المجاور لمستشفى الرنتيسي.

كما شن الاحتلال سلسلة غارات عنيفة في محيط مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، الذي يؤوي عشرات آلاف الجرحى والمرضى والنازحين غالبيتهم من الأطفال والنساء والمسنين، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وجرح آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى