الخبر الرئيسيفلسطيني

أبرز ما جاء في مؤتمر المكتب الإعلامي الحكومي في اليوم الـ33 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة:

▪️لا زالت المحرقة التي يمارسها الاحتلال النازي ضد أبناء شعبنا متواصلة منذ 33 يومًا يرحل فيها النساء والأطفال يشتكون إلى الله، الاحتلال وتخاذل القريب وتآمر البعيد، ليقولوا عند الله تلتقي الخصوم.

▪️هذه المحرقة خلفت حتى اللحظة 10569 منهم  4324 طفل و2823 امرأة في حين بلغ عدد الإصابات 26475 إضافة لأكثر من 3000 مفقود تحت الأنقاض أو على جوانب الطرق وأحياء قطاع غزة، لم يتسنَ جلبهم للمشافي بسبب شدة القصف.

▪️التطهير العرقي الذي يمارسه الاحتلال والإبادة الجماعية في كل مناطق قطاع غزة، خلّف خلال الساعات الأخيرة شهداء 49% منهم من مناطق جنوب غزة، في إثبات جديد أن مزاعم الممرات والمناطق الآمنة مجرد إدعاءات واهية، وأعلنا سابقًا أن 1050 شهيد من سكان الشمال الذين نزحوا لجنوب ارتقوا إثر مجازر قام بها الاحتلال في مناطق جنوب غزة التي يدعي الاحتلال أنها مناطق آمنة.

▪️%70 من سكان قطاع غزة باتوا نازحين في مراكز الإيواء المختلفة وللأسف لا تقدم لهم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الاحتياجات الحياتية بحدها الادنى في تنكر واضح وتخلي عن مسؤولياتها.

▪️الأونروا ارتضت أن تكون مرهونة لإملاءات الاحتلال بسحب مجال عملياتها وموظفيها، وتركت مئات الآلاف من النازحين في مراكز الإيواء دون مأوى ودون ماء وطعام ودون علاج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى