اعتقالاتانتهاكات الاحتلال

الاحتلال يعتقل عشرات الفلسطينيين بالضفة بينهم 3 سيدات

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة مداهمات واعتقالاتها اليومية في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، واعتقلت العشرات بينهم 3 سيدات وصحفيَين.

وبحسب مصادر محلية، اعتقلت قوات الاحتلال من قرية تل قضاء نابلس والدة وزوجة الأسير مؤمن ريحان بعد مداهمة منزل العائلة في القرية، إضافة لاعتقال لميس أبوعرقوب من قرية خرسا جنوب الخليل، كما وقامت بالاعتداء على والدها بالضرب.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الصحفيَين عامر أبو عرفة ومحمد الأطرش بعد اقتحام منزليهما في مدينة الخليل.

وأفادت مؤسسات الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت عشرات الفلسطينيين من الضفة بعد اقتحام منازلهم والعبث بمحتوياتهم وإخضاع قاطنيها لتحقيقيات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

وأضافت أن قوات الاحتلال حولت العشرات من المعتقلين للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة الضلوع في أعمال مقاومة مسلحة.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة في أنحاء مختلفة بالضفة، وتصدى مقاومون لقوات الاحتلال المقتحمة بالرصاص والعبوات المتفجرة محلية الصنع.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، قد أعلنا أمس أن حصيلة حملات الاعتقال التي نفذها الاحتلال في الضفة الغربية بعد السابع من أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، بلغت أكثر من 2200 حالة اعتقال.

وبذلك يرتفع عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتى نهاية شهر أكتوبر، نحو 7000 أسير، من بينهم 62 أسيرة، وبلغ عدد المعتقلين الإداريين 2070 أسيراً، وفقاً لبيان المؤسسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى