الخبر الرئيسيفلسطيني

فيديو : تشييع جثامين شهداء في الضفة الغربية والقدس

شيع آلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس جثامين شهداء استشهدوا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

في القدس٫ شيعت جماهير شعبنا في محافظة القدس، جثمان الشهيد يزن عثمان بكر شيحة (23 عاما)، في بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة.

واستشهد الشاب شيحة، إلى جانب الطفل أيهم الشافعي (14 عاما)، متأثرين بجروحهما برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة البيرة، صباح اليوم.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في البلدة، عن اضراب شامل اليوم، حدادا على روح الشهيد شيحة، وشهداء أبناء شعبنا.

 

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على موكب تشييع جثمان الشهيد الطفل أيهم محمود الشافعي (14 عاما)، بمدينة البيرة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص باتجاه المشاركين في تشييع جثمان الشهيد  الطفل الشافعي، دون أن يبلغ عن إصابات.

واستشهد الطفل الشافعي والشاب يزن عثمان بكر شيحة (23 عاما)، متأثرين بجروحهما، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها البيرة صباح اليوم.

وفي قلقيلية، شيع أبناء شعبنا جثمان الشهيد الشاب قصي مزيون قرعان (23 عاما) إلى مثواه الأخير.

وانطلقت جنازة الشهيد قرعان من أمام مستشفى درويش نزال الحكومي بالمدينة، وصولا إلى منزل ذويه، بحضور مهيب وبمشاركة رسمية وشعبية، رافعين الاعلام الفلسطينية، مرددين الهتافات التي تندد بجرائم الاحتلال التي ترتكب يوميا بحق شعبنا، حيث ألقت عائلته نظرة الوداع الأخيرة عليه، ومن ثم أدى المشيعون صلاة الجنازة عليه في المسجد القديم، قبل مواراته الثرى في مقبرة الشهداء.

وكان قرعان، استُشهد فجر اليوم متأثرا بإصابته برصاصة في الرأس أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال بالمدينة، نقل على إثرها إلى مستشفى درويش نزال الحكومي، حيث أعلن عن استشهاده فيما بعد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى