اعتقالاتالخبر الرئيسيفي المواجهة

بالأسماء الاحتلال يعتقل 43 فلسطينيًا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 43 مواطنًا فلسطينيًا؛ أغلبهم أسرى محررون، عقب اقتحام وتفتيش منازل عائلاته في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال 7 أسرى محررين من مدينة نابلس، وهم: شادي حنون، حسني العامودي، أمجد السايح (أمضى 19 عامًا في السجون)، محمد القطب، باسم العتبة، حسن الصفدي، وحاتم العفوري.

وقالت مصادر اخبارية مطلعة ، إن جيش الاحتلال شنّ حملة اعتقالات في مدينة الخليل، وعُرف من بين المعتقلين: رائف برقان، نظام برقان، محمد طلال الرجبي، تامر طلب العجلوني، أيمن الرجبي، محمود نايف العجلوني، عمر أبو حسين، عمار أبو حسين، ووسيم زيدان الجمل.

ونوهت مصادر محلية إلى أن جيش الاحتلال اعتقل الأسيرين المحررين: إبراهيم أبو العسل ومحمود بطانجة، والشاب بدر المقيطي، عقب اقتحام وتفتيش منازلهم في مخيم عقبة جبر للاجئين جنوبي غرب مدينة أريحا.

وأضافت المصادر أن الاحتلال أعاد اعتقال الأسير المحرر لؤي فريج بعد اقتحام منزله في مدينة قلقيلية.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة نعلين غربي مدينة رام الله واعتقلت 11 مواطنًا، وهم: الفتى مقداد سرور عقب دهم منزل عائلته، والمواطن بدر الخواجا وزوجته ونجليه أحمد وحلمي، بالإضافة لكل من: رئيس بلدية نعلين يوسف الخواجا، والأشقاء: وصفي ومحمد ومالك نواف الخواجا، الشاب أرقم محمد سرور، والشاب محمد فدائي نافع.

وبيّن مراسلنا أن الاحتلال اعتقل الشابين محمد حسام صافي وهو جريح كان قد أصيب برصاص الاحتلال، بالإضافة للأسير المحرر إياد محمود صافي من مخيم الجلزون للاجئين شمالي رام الله.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال الأسير المحرر محمود نوح هريش، عقب دهم منزله في بلدة بيتونيا، غربي مدينة رام الله، فجر اليوم.

ولفت مصادر اخبارية النظر إلى أن جيش الاحتلال اقتحم بلدة بيت فجار، جنوبي مدينة بيت لحم، واعتقل الشابين: محمد خالد ديرية (غدًا حفل زفافه)، وعلي محمد ديرية وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، عقب دهم وتفتيش منازل عائلاتهم.

واعتقل الاحتلال 5 شبان من مدينة بيت لحم، وهم: علاء الشلش، ومصطفى مسالمة من بلدة الدوحة غربي المدينة، أحمد الصيفي، وعبد الله مناصرة من مخيم الدهيشة للاجئين جنوبي شرق المدينة، وصهيب خليل عطية من بلدة حوسان غربًا.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، فجر اليوم، الشقيقين بلال ومعاوية الكرم، عقب دهم منزليهما في قرية جلقموس، جنوبي شرق مدينة جنين.

إطلاق نار واشتباكات..

في رام الله، إلى أن مقاومين فلسطينيون أطلقوا النار “بكثافة” تجاه آليات وجنود الاحتلال خلال اقتحامها مخيم الجلزون للاجئين شمالي مدينة رام الله.

وقالت اخبارية ” في نابلس، إلى أن مقاومين فلسطينيون أطلقوا النار على آليات الاحتلال خلال اقتحامها المدينة في منطقة الطور.

ودهمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة للاجئين جنوبي شرق مدينة بيت لحم، وأحياء الطيرة ورام الله التحتا بـمدينة رام الله، وبلدة بيتونيا غربي المدينة.

وأصيب شابان، فجر اليوم الخميس، بشظايا الرصاص الحي، خلال استهداف قوات الاحتلال لمركبة كانا يستقلانها في بلدة ترمسعيا، شمالي شرق رام الله.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى