الخبر الرئيسيفلسطيني

قصف منزل بصاروخ محدث 4 شهداء ودمار واسع خلال اقتحام الاحتلال لجنين

استشهد، اليوم الاثنين، أربعة شبان وأصيب عدد اخر من المواطنين خلال اقتحام واسع وعنيف نفذته قوات الاحتلال لمدينة جنين ومخيمها.

وذكرت مصادر محلية أن الشهداء هم وئام الحنون، أحد مؤسسي “كتيبة جنين” والقيادي في الكتيبة نورس البعجاوي، وموسى خالد جبارين، وأمير الشربجي.

وأفادت مصادر أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة جنين، قبل أن يدفع الاحتلال بتعزيزات قدرت بنحو 30 آلية عسكرية بينها جرافتان، وحاصرت مخيم جنين، ونشرت القناصة في عدد من الأبنية المحيطة بالمخيم، تزامنا مع تحليق طائرات الاستطلاع.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال في محيط مخيم جنين، تم خلالها تفجير عدد من العبوات الناسفة بآليات الاحتلال.

وأعلنت “كتيبة جنين” عن إعطاب آليات تابعة للاحتلال على أطراف مخيم جنين، بعد استهدافها بعبوات ناسفة.

وقالت كتائب القسام: “يخوض مجاهدونا برفقة بقية فصائل المقاومة اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة جنين على عدة محاور وتم خلالها استهداف القوات المقتحمة بعبوات ناسفة محلية الصنع شديدة الانفجار”.

وقامت جرافات الاحتلال بتجريف الطرق المؤدية إلى مخيم جنين وتدمير البنية التحتية فيها وتحطيم عدد من المركبات، كما دمرت محلا تجاريا، فيما فجر الاحتلال مركبة بعد مصادرتها، وهدمت الأقواس عند مدخل مخيم جنين ودمرت النصب التذكارية للشهداء في عدة مواقع.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة القنيري في مخيم جنين، ولحقت به أضرار دون وقوع إصابات، وفي وقت لاحق أجبرت قوات الاحتلال سكان عمارة القنيري على إخلائها بعد تفجير أحد طوابقها.

وانقطع التيار الكهربائي عن أحياء ومناطق واسعة في مدينة جنين بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين.

يتبع..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى