الخبر الرئيسيفلسطينيفي المواجهة

مسيرات حاشدة ومواجهات في انحاء الضفة

صوت العاصمة :انطلقت مسيرات حاشدة في مختلف محافظات الضفة الغربية، بعد صلاة الجمعة اليوم، اسنادا للاهل في قطاع غزة، ودعما لمعركة “طوفان الأقصى”، واستنكارًا لجرائم الاحتلال المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ 14 على التوالي.

وشارك عشرات الآلاف في المسيرات التي انطلقت من المساجد ومراكز المدن، مرددين هتافات مؤيدة للمقاومة، ومنددة بجرائم الاحتلال واتجهت نحو نقاط التماس في عدة مناطق.

وفي الخليل أصيب العشرات بحالات اختناق، جراء قنابل الغاز المسيل للدموع التي اطلقها جنود الاحتلال نحو المتظاهرين كما واصيب عدد اخر برصاص الاحتلال المعدني خلال مواجهات اندلعت في مخيم العروب عقب مسيرة حاشدة هناك.

وفي نابلس اندلعت مواجهات عند حاجز حوارة عقب مسيرة حاشدة انطلقت من وسط المدينة.

واندلعت اشتباكات مع قوات الاحتلال في شارع القدس قرب مخيم بلاطة، كما واصيب شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات عند مدخل بلدة بيت فوريك شرق نابلس

وفي القدس المحتلة توغلت قوات الاحتلال في شارع القدس مطلقة الرصاص وقنابل الغاز باتجاه المشاركين بالمسيرة، وذكر الهلال الأحمر ان طواقمه تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي بالقدم، إحداهما لطفل في الرابعة عشرة من عمره اعتقله الجنود، فيما نقل الاخر إلى مستشفى رفيديا.

وفي قلقيلية ‎اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية عقب المسيرة الأسبوعية، التي انطلقت تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على شعبنا، حيث أطلق جيش الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات.

وكانت الفصائل الوطنية والإسلامية والقوى الشعبية في الضفة الغربية دعت يوم امس للنفير العام في الجمعة الثانية لمعركة “طوفان الأقصى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى