اعتقالاتالخبر الرئيسيفلسطيني

60 حالة اعتقال بينها 3 نواب وصحفيان.. جيش الاحتلال يُواصل اعتقالاته الواسعة في الضفة الغربية

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي للأسبوع الثاني على التوالي، شنّ حملات اعتقال واسعة في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلة، طالت عناصر ونشطاء وقيادات في حركة “حماس”، بالإضافة لصحفيين وأعضاء في المجلس التشريعي الفلسطيني.

واعتقل جيش الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، قرابة الـ 60 فلسطينيًا، من الضفة الغريبة؛ غالبيتهم من مدينة الخليل، وبينهم صحفيان وثلاثة من نواب المجلس التشريعي.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال النواب في المجلس التشريعي: ياسر منصور من منزله في شارع زواتا بمدينة نابلس، الدكتور سمير القاضي من منزله في الخليل، وأنور زبون عقب دهم منزله في مدينة بيت لحم.

وذكرت  مصادر  صحفية ” أن جيش الاحتلال اعتقل الزميلين الصحفيين ثائر الفاخوري، ومصعب قفيشة، عقب اقتحام وتفتيش منزليهما في مدينة الخليل، جنوب الضفة، فجر اليوم.

وقالت  مصادر  اخبارية  في رام الله، إن جيش الاحتلال اعتقل القياديين في حركة “حماس” الشيخ باجس نخلة من منزله في مخيم الجلزون للاجئين شمالي المدينة، وفايز أبو وردة من منزله في مدينة البيرة.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن جيش الاحتلال اعتقل أيضًا القيادي في “حماس” الدكتور غسان هرماس، عقب اقتحام وتفتيش منزله في مدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية.

و في مدينة نابلس،  اعتقل  جيش الاحتلال  الجريح إيهاب منصور عقب دهم منزل عائلته في المدينة فجر اليوم الجمعة.

وتوزعت الاعتقالات على النحو التالي: 39 أسيرًا محررًا من مدينة الخليل، 8 مواطنين من بلدة السموع جنوبي مدينة الخليل بينهم أشقاء، 3 من مدينة رام الله والبيرة، 3 من مدينة نابلس وأسيرًا محررًا من قرية عورتا جنوب شرقي المدينة، 5 من مدينة بيت لحم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى