الخبر الرئيسيفلسطيني

خلال عدوان واسع.. 6 شهداء في مخيم نور شمس جراء قصف الاحتلال تجمعا للمواطنين بطائرة انتحارية

ذكرت وزارة الصحة ان ستة مواطنين استشهدوا خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم نور شمس اليوم، وتم نقلهم الى مستشفى طولكرم الحكومي، فيما ذكر الهلال الاحمر ان جيش الاحتلال اختطف شابا بعد اصابته دون ان تعرف حالته.

 

واشارت مصادر محلية الى ان قوات الاحتلال قصفت بطائرة مسيرة انتحارية تجمعا للمواطنين في منطقة المنشية في المخيم بعد ظهر اليوم ما اسفر عن اصابة عدد منهم بجروح خطيرة، الامر الذي اعقبه اعلان استشهاد اربعة من المصابين، فضلا عن ان عددا اخر من المواطنين اصيبوا برصاص الاحتلال الحي خلال هذا العدوان المتواصل.

 

وكان سبق ذلك استشهاد مواطن آخر في طولكرم صباح اليوم، ما يرفع الى خمسة عدد الشهداء الذين ارتقوا خلال العدوان المتواصل على طولكرم

 

واوضحت ان قوات الاحتلال استهدفت سيارات الاسعاف ومنعتها من الوصول الى المخيم، وانه تم نقل المصابين بسيارات خاصة وبصعوبة بالغة.

 

ووصفت اقتحام المخيم هذا بانه الاعنف والاوسع، لافتة الى ان جيش الاحتلال عمد لتنفيذ عمليات تدمير استهدفت جدران منازل ومبان بغية التنقل من مكان الى اخر، وانتشر بكثافة في محيط المخيم وعلى امتداد الطرق والمنطقة، لافتة الى ان اقتحام الجيش وهذه الاعتداءات الواسعة ما زالت متواصلة في المخيم.

 

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت برفقة جرافات عسكرية مخيم نور شمس بطولكرم في ساعة مبكرة من فجر اليوم، وانتشرت في شوارعه وأحيائه، خاصة في منطقة المحجر وجبل النصر، في الوقت الذي داهمت فيه عشرات منازل المواطنين وعاثت فيها دمارا وتخريبا، واتخذت منها أماكن لقناصتها.

 

وترافق هذا مع عمليات تدمير واسعة للشوارع والبنى التحتية في المخيم، حيث دمرت مقاطع من الشارع الرئيس للمخيم المعروف بشارع نابلس، وشارع المقبرة، وصرح الشهيد سيف أبو لبدة عند مدخل المخيم، والعديد من الشوارع المتفرعة بين المنازل، كما وحطمت قوات الاحتلال العديد من مركبات المواطنين التي كانت مركونة امام منازلهم.

 

واندلعت خلال ذلك مواجهات واشتباكات امتدت الى مخيم طولكرم المجاور، حيث اشتبك مقاومون مع قوات الاحتلال.

 

واشارت مصادر محلية الى ان سيارة اسعاف اسرائيلية وصلت المكان ما يشير الى اصابة بعض الجنود خلال تلك الاشتباكات.

 

واعتقلت قوات الاحتلال خلال اقتحامها المخيم عددا من المواطنين عُرف منهم: الأسيران المحرران الشقيقان براء وعبد الرحمن فتحي قرعاوي، وعز الدين أبو دية، وسامر جابر، وعلي جابر، ومحمود جابر، وعماد جابر، بعد مداهمة منازلهم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى