فلسطيني

قصف المنازل دون سابق إنذار.. الاحتلال يرتكب مجازر في خانيونس

ارتفع عدد شهداء غزة، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل إلى 2808 شهيدًا بينهم 853 طفلًا و636 سيدة، وإصابة 10850 آخرين، في اليوم الحادي عشر للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفجر اليوم الثلاثاء، 17  أكتوبر\تشرين الأول 2023، شنت طائرات الاحتلال سليلة غاراتٍ عنيفة استهدف فيها أحياء ومبانٍ سكنية من دون سابق إنذار، ما أسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء.

وأفادت وزارة الداخلية في غزة باستشهاد 28 فلسطينيًا إثر استهداف عائلة زعرب في محافظة خانيونس.

واستشهد 8 فلسطينيين، قصف إسرائيلي استهدف منزلًا بحي الرمال غربي غزة، كما قالت وزارة الداخلية إن 21 شهيدًا وصلوا حتى اللحظة إلى مشفى ناصر جنوب القطاع، إثر استهداف منزل عائلة الجبري في الحي الإماراتي بخانيونس/ طيران الاحتلال.

واستشهد أكثر من 15 فلسطينيًا حصيلة قصف منزل عائلة اللمداني في الحي الياباني غربي محافظة خانيونس جنوبي قطاع غزة، كما ارتقى أكثر من 6 فلسطينيين، في قصف منزل في الحي الأوروبي جنوبي شرقي المحافظة.

وقالت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، أمس الإثنين، إن نحو 1000 جثمان ما زالت تحت أنقاض المنازل والمباني السكنية بسبب عجز طواقم الدفاع المدني عن التعامل مع الدمار الكبير الذي خلفه العدوان، بسبب تردي معداتها التي لم تحصل على أكثر تقدماً منها بسبب الحصار المفروض على غزة، منذ أكثر من 17 عاماً.

من جانبه، قال المكتب الإعلامي الحكومي إن الاحتلال ارتكب 371 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية التي قصفت منازلها فوق رؤوس قاطنيها دون سابق انذار او تحذير، وأن 64% من شهداء القصف الإسرائيلي أطفال ونساء.

وأوضح المكتب، في تصريح صحفي صادر عنه 16 أكتوبر\تشرين الأول 2023، أن أعداد الشهداء تتفاوت في هذه المجازر بين ثلاثة شهداء في اقلها عدداً كالتي كانت في عائلات رضوان وابو الريش وعلوان الى 42 شهيد في مجزرة عائلة النجار

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى