فلسطينيفي المواجهة

قوات الشهيد عمر القاسم تستهدف آليات الاحتلال وتواصل المقاومة قصف غلاف غزة

تستمر المقاومة الفلسطينية في التصدي لتوغلات الاحتلال الإسرائيلي واستهداف آلياته وتجمعاته في قطاع غزة. وفي اليوم الـ294 على بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، شهدت مناطق مختلفة اشتباكات واستهدافات متعددة.

أعلنت قوات الشهيد عمر القاسم عن تمكن مقاتليها، بالاشتراك مع سرايا القدس، من استهداف آلية عسكرية بقذيفتي (RPG) في حي تل السلطان، بالإضافة إلى استهداف جنود وآليات الاحتلال بقذائف الهاون في محور التقدم جنوبي بلدة القرارة. كما قصفت كتائب الشهيد عز الدين القسام قوات الاحتلال المتوغلة في حي تل الهوا جنوب مدينة غزة بقذائف الهاون، وأطلقت صاروخ “سام 7” تجاه طائرة مروحية في سماء المدينة.

سرايا القدس قصفت بوابل من قذائف الهاون عيار 60 جنود وآليات الاحتلال في محيط مقبرة الشيخ ناصر ومحيط مسجد الظلال والمركز الثقافي شرقي خان يونس، واستهدفت مدينة عسقلان ومستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية. بالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين، استهدفت السرايا تجمعاً لجنود وآليات الاحتلال المتوغلين في محيط مدرسة القرارة شمالي شرقي خان يونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل، كما دمرت آلية عسكرية إسرائيلية بتفجير عبوة برميلية من نوع “ثاقب” مزروعة مسبقاً بالقرب من نادي شمس في حي تل الهوا.

في سياق متصل، أقرّ “جيش” الاحتلال بمقتل جندي في الاحتياط خلال معركة ضد المقاومة الفلسطينية جنوبي قطاع غزة. وأوضح الجيش الإسرائيلي أن الجندي القتيل، برتبة عريف في الاحتياط، قُتل جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع على جرافة من نوع “D9” في إحدى معارك جنوبي القطاع، مما رفع عدد القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي إلى 688 جندياً وضابطاً منذ بداية معركة “طوفان الأقصى”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى