انتهاكات الاحتلالفلسطيني

قوات الاحتلال تفرض قيوداً مشددة وتعتدي على المصلين في المسجد الأقصى

أدى عشرات الآلاف من المصلين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، بينما حرم المئات من الدخول بسبب القيود التي تفرضها قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشبان والفتية بشكل خاص.

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية أعداد المصلين في الأقصى بـ35 ألف مصلٍ. ومع ذلك، منعت قوات الاحتلال المئات من المصلين الفلسطينيين والأجانب من الدخول إلى المسجد، واعتدت على العديد منهم بالضرب والدفع لإبعادهم عن محيط الأقصى. كما قامت القوات بمنع المسلمين الأجانب من الدخول، واعتدت على الشبان وأخرجتهم بالقوة من داخل القدس القديمة، ولاحقتهم بين أزقتها لمنعهم من سماع الخطبة والصلاة عبر مآذن الأقصى وأداء الصلاة على عتباته.

وفي ظل هذه القيود، أدى المبعدون والممنوعون من الدخول الصلاة في أقرب نقطة تمكنوا من الوصول إليها. منذ السابع من أكتوبر الماضي، تفرض سلطات الاحتلال قيودًا مشددة على دخول المصلين إلى الأقصى. في بداية الأشهر الأولى للحرب، كان المنع يطال الجميع وفي كل الأيام، وبعد تخفيف القيود خلال شهر رمضان والسماح بالدخول إلى الأقصى، عادت القيود بعد انتهاء الشهر الفضيل أيام الجمعة وخلال الأعياد والمناسبات الدينية، مما يعيق بشكل خاص دخول الشبان والفتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى