الخبر الرئيسيفلسطيني

8 أيام على طوفان الأقصى .. قائمة قتلى جنود الاحتلال تزداد ورشقات مستمرة

دخلت معركة طوفان الأقصى يومها الثامن، باستمرار الرشقات الصاروخية والضربات النوعية للمقاومة، في وقت ازدادت القائمة المعلنة للقتلى من جنود الاحتلال بين أكثر من 1300 قتيل صهيوني خلال أسبوع.

وتعرضت مستوطنة سديروت لقصف مكثف ما أوقع إصابات وحرائق هائلة. ووفق يديعوت فإن 26 ألف مستوطن أخلوا المستوطنة من أصل 36 ألف يقيمون فيها.

وسمعت انفجارات في حيفا وتحدثت وسائل إعلام عبرية عن اعتراض صهيوني لهدم ما في سماء المدينة دون توفر المزيد من التفاصيل.

وأعلنت ما يسمى الجبهة الداخلية الإسرائيلية رصد اختراق طائرة مسيّرة لمنطقة عبيلين بالجليل الأوسط، وإطلاق صافرات الإنذار.

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن الدفاعات الجوية تعترض جسمين مجهولين في سماء حيفا، وذلك بعد أن سُمع دوي انفجار دون إطلاق صافرات الإنذار.

وأعلن الناطق باسم جيش الاحتلال الليلة الماضية تشخيص هوية 7 جنود قتلوا في المعارك الضارية التي وقعت في غلاف غزة بداية الأسبوع الماضي.

وذكر الناطق العسكري ان عدد قتلى الجيش يرتفع بذلك الى 265 جندي، ولا تزال عمليات تشخيص هوية بقية الجنود القتلى على قدم وساق حيث يتوقع أن يزيد عدد الجنود القتلى عن 500 جندي.

وتحدثت وسائل إعلام عبرية عن تمكن المقاومة من تفجير طائرة مروحية لجيش الاحتلال في اليوم الأول من المعارك وقتل 50 من الجنود الذين كانوا على متنها بعد الاشتباك معهم.

وتحدثت سلطات الاحتلال عن ارتفاع حصيلة القتلى الإسرائيليين إلى أكثر من 1300 في حين قفزت الإصابات إلى أكثر من 3100، مع تكتم عن القتلى والإصابات في عمليات القصف الأخيرة.

ووفق تقارير عبرية؛ فإن عدد القتلى مرشح للزيادة مع تواصل المعارك مع مقاتلي المقاومة الفلسطينية من جهة، واستمرار العثور على المزيد من الجثث في مستوطنات ما يسمى بغلاف غزة من جهة أخرى.

واندلعت اشتباكات في أكثر من محور في الضفة الغربية، في حين استشهد أمس الجمعة 16 مواطنا.

وأقر المتحدث باسم جيش الاحتلال بفشلهم في تحديد موقع الأسرى (الصهاينة)، أو إنقاذ أي منهم.

وخلال عملية “طوفان الأقصى”، أسرت المقاومة العشرات من طباط وجنود الاحتلال ومستوطنيه، ونجحت في نقلهم إلى قطاع غزة، وأعلنت مقتل عدد منهم جراء الغارات الصهيونية المكثفة.

وبدأت كتائب القسام، معركة طوفان الأقصى التي أعلن القائد العام لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف عنها، فجر السبت (السابع من أكتوبر) بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة وقتل وأسر عدد كبير من جنود العدو.

ومنذ انطلاق المعركة، تمكن مجاهدو القسام من اقتحام عدد من مغتصبات ومواقع العدو وقتل وأسر عدد من جنوده، واعترف العدو (في حصيلة غير نهائية) بارتفاع أعداد القتلى الصهاينة إلى 1300، وإصابة أكثر من 3100 منهم 23 موت سريري و340 بحالة خطيرة.

من جهته أعلن جيش الاحتلال شن عدوان انتقامي على المدنيين في قطاع غزة بعد فشله في مواجهة المقاومين، مطلقا عدوانا غاشما أطلق عليه “عملية السيوف الحديدية”.

وتسبب هذا العدوان باستشهاد أكثر من 1900 فلسطيني غالبيتهم من الأطفال والنساء في حين تجاوز عدد الإصابات 7 آلاف جريح وتهجير الآلاف داخل القطاع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى