الخبر الرئيسيانتهاكات الاحتلالفلسطيني

استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ244: شهداء وجرحى في قصف مكثف

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ244 على التوالي، حيث تكثف القصف الجوي والمدفعي، مستهدفاً عدة مناطق أبرزها مخيم البريج وسط القطاع.

وأفاد مراسل “فلسطين اليوم” بوصول شهداء ومصابين إلى مشفى شهداء الأقصى بعد غارات الاحتلال على منازل في دير البلح. وفي مدينة دير البلح أيضاً، استشهد 11 مواطناً على الأقل وأصيب العشرات بجروح نتيجة قصف طيران الاحتلال الحربي لعدة منازل في مخيم المغازي، كما انتشلت الطواقم الطبية شهيدين وعدة إصابات من منزل بمنطقة أبو العجين جنوب شرق دير البلح عقب استهدافه بالقصف المدفعي.

في مخيم البريج، استشهد مواطنان وأصيب عدة آخرين بجروح نتيجة استهداف منزل لعائلة الدولي في محيط مدخل المخيم. وأفادت الطواقم الطبية والدفاع المدني بانتشال عشرات الشهداء والجرحى من المنطقة الشرقية وسط قطاع غزة.

وشن جيش الاحتلال الليلة الماضية قصفاً برياً وجوياً عنيفاً على مخيمي البريج والمغازي وقرية المصدر ومدينة دير البلح. في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، أصيب 7 مواطنين جراء قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة دلول. واستهدفت مدفعية الاحتلال أحياء تل الهوا والشيخ عجلين بمدينة غزة، تزامناً مع إطلاق كثيف للرصاص، فيما أطلقت مسيرات حربية من نوع “كواد كابتر” النار في محيط شارع الـ20 شرق مخيم النصيرات.

وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، أطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف باتجاه الأحياء السكنية، كما استهدفت المناطق الشرقية من بلدة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع.

تأتي هذه الهجمات في إطار استمرار العدوان الإسرائيلي الذي يفاقم معاناة المدنيين في قطاع غزة، مخلفاً مزيداً من الشهداء والجرحى يومياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى