الخبر الرئيسيانتهاكات الاحتلال

جنين تحت النار: 8 شهداء واعتقالات وإصابات بالجملة في اليوم الثاني للهجوم””جنين تصمد أمام العدوان: مواجهات

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على جنين ومخيمها في الضفة الغربية المحتلة لليوم الثاني، وسط مواجهات واشتباكات عنيفة مع فصائل المقاومة الفلسطينية التي استخدمت العبوات الناسفة للتصدي للقوات المتقدمة. دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إضافية إلى المخيم لتعزيز عملياتها.

 

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بانفجار عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق في جنين، مما أدى إلى تدمير مركبة عسكرية إسرائيلية. كما استهدفت قوات الاحتلال بعبوات ناسفة محلية الصنع في محيط المخيم، وذلك تزامناً مع الاقتحام الواسع والدفع بالمزيد من التعزيزات العسكرية.

 

أسفر عدوان الاحتلال المتواصل منذ فجر الثلاثاء عن إصابة 6 فلسطينيين، بينهم مسعفة متطوعة، واعتقال امرأة فلسطينية. وارتفعت حصيلة العدوان إلى 8 شهداء، بينهم طبيب ومعلم، و24 إصابة على الأقل، منها إصابات خطيرة، إلى جانب دمار واسع في البنية التحتية وممتلكات الفلسطينيين.

 

أفادت مصادر طبية في مستشفيي الرازي وابن سينا بإصابة أربعة شبان من جنين ومخيمها ومن نابلس برصاص الاحتلال في الكتف والبطن والفخذ. أصيب شاب من نابلس أثناء خروجه من مستشفى جنين برصاص قناصة الاحتلال الموجودين داخل أحد المنازل، فيما أصيب شابان من مخيم جنين داخل المخيم، كما أصيب شاب آخر بجروح ورضوض بعد أن دهسته آلية للاحتلال.

 

وأفادت المصادر الطبية أيضاً بإصابة مسعفة متطوعة في المخيم بشظايا رصاص الاحتلال، وطفل يبلغ من العمر 17 عاماً بجروح خطيرة، حيث تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع إصابتين برصاص الاحتلال الحي، إحداهما في الصدر والأخرى في اليد، حيث تم نقلهما إلى المستشفى. كما أصيبت مسعفة متطوعة وفتى بجروح خطيرة، وتم نقلهما إلى المستشفى.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال وفاء نايف جرار (50 عاماً) من حي المراح في جنين بعد مداهمة منزلها وتحطيم محتوياته والاعتداء على أفراد عائلتها بالضرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى