اعتقالاتفلسطيني

اقتحامات واعتقالات واسعة في الضفة

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وتركزت الاقتحامات في محافظات الخليل وجنين ونابلس ورام الله وطولكرم اندلعت على اثرها مواجهات واشتبكات مسلحة.

في قباطية جنوب جنين،أعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ستة مواطنين.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت كل من: طلال راجح عساف، ومجدي زكارنة، للضغط على ابنيهما لتسليم نفسهما إلى سلطات الاحتلال، كما اعتقلت: رمضان محمود أبو معلا، ورياض زكارنة ونجله فادي، للضغط على نجله لتسليم نفسه بحجة أنه مطلوب، وابراهيم أبو معلا، بعد اقتحام البلدة ومداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها ما أدى الى إندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال دون أن يبلغ عن اي  اصابات .

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية من مدينة نابلس واندلعت مواجهات اطلق خلالها جيش الاحتلال الرصاص أدت الى اصابة مسن.

واعتقلت قوات الاحتلال: بشار حمدان أبو العز من شارع القدس، وعاصم عنان بشكار من المساكن الشعبية، وموسى دويكات من بلاطة البلد.

أصيب عدد من المواطنين واعتقل 26 آخرون، اليوم الجمعة، في عدة مناطق بمحافظة الخليل.

وفي الخليل، أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل واعتقلت 24 مواطنا، هم: بلال سليم المحتسب، وضرار أبو منشار، وماهر برقان، وعبد الرحمن الجعبري، وأمجد الحموري، وهاشم علي أبو تركي، وحاتم قفيشة ونجله أنس، وعزيز الدويك، وعكرمة وخزيمة غيث، وعزام سلهب، ومصطفى شاور، وامجد وشقيقه بهاء فضل زاهدة، وفراس ابو شرخ، وفهد الجنيدي، ومنذر الجعبة، ومراد شاهين، وطالب ابو سنينه، وعبد الخالق ونبيل ومازن النتشة، ولقمان الهشلمون، وفتشت منازلهم وعبثت بمحتوياتها.

وفي بلدة حلحول، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والغاز السام المسيل للدموع، ما تسبب بإصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي في أطرافهم السفلية، والعشرات بالاختناق عولجوا ميدانيا، فيما جرى اعتقال الشاب صالح أبو ريان.

وفي مخيم الفوار جنوب الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يوسف أسامه العناتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى