انتهاكات الاحتلالفلسطيني

الاحتلال ينسحب من مخيم نورشمس مخلفاً دماراً كبيراً بممتلكات المواطنين وبنيته التحتية

انسحبت قوات الاحتلال من مخيم نورشمس شرق مدينة طولكرم صباح الاحد بعد سبع ساعات من اقتحامه مخلفةً دماراً كبيراً في ممتلكات المواطنين وبنيته التحتية .

فقد أكدت  مصادر  اخبارية  في المدينة: أن قوات الاحتلال انسحبت صباح اليوم من مخيم نورشمس شرق مدينة طولكرم مخلفةً دماراً بعدد من منازل المواطنين، ودمرت أجزاء واسعة من منزل المواطن نبيل إمارة في حارة الدمج في المخيم بجرافة D9 المجنزرة.

 كما دمرت كل المركبات التي ركنها المواطنون في الشوارع التي مرت بها الجرافات، وتحديداً في حارات المحجر والمنشية، ومحيط مقبرة المخيم، وواصلت تدميرها للبنية التحتية من شوارع المخيم والتي دمرت أجزاء واسعة منها خلال اقتحاماتها السابقة للمخيم.

وأكدت  المصادر  ذاتها  أنه وخلال الاقتحام أصيب مواطنان إثر قصف طائرات الاحتلال المسيرة، موقعين في المخيم حيث أصيب مواطنان بشظايا صواريخ مُسيرات الاحتلال، دون التمكن من نقلهما الى المستشفيات بسبب محاصرة قوات الاحتلال لها.

photo_2023-12-31_08-27-32.jpg

كما واستهدفت طائرات الاحتلال المسيرة موقعين في حارة الدمج وسط مخيم نور شمس، وبالقرب من مدخل حارة المنشية.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين بعد مداهمة منازلهم، طالت العشرات منهم، تركزت في حارة المحجر، واحتجزت المعتقلين في احد المنازل واجرت معهم تحقيقات ميدانية بعد تكبيل أياديهم.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت، مدينة طولكرم ومخيم نور شمس في ساعات الليل الأولى وفرضت حصاراً مشدداً على المخيم، ونشرت قناصتها فوق أسطح البنايات العالية ومنازل المواطنين في محيط المخيم وجبل النصر وجبل الصالحين، بعد اقتحامها وتكسير أبوابها وتخريب محتوياتها، واحتجاز أصحابها واخضاعهم للاستجواب .

كما تمركزت آليات الاحتلال في محيط مستشفيي الإسراء التخصصي في الحي الغربي للمدينة، والشهيد ثابت ثابت الحكومي، وميدان جمال عبد الناصر وسط طولكرم، وشارع خضوري غربها.

وحلقت طائرات الاستطلاع في سماء طولكرم وضواحيها ومخيماتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى