عربي ودوليفلسطيني

سفينة عراقية محملة بـ10 ملايين لتر كاز إلى قطاع غزة المحاصر

كشف يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء،  يوم امس  الخميس 21 كانون الأول/ديسمبر 2023، تفاصيل إرسال 10 ملايين لتر من مادة “الكَاز” إلى قطاع غزة المحاصر.

وقال الناطق في تصريح تابعه “ألترا عراق”، إنه “انطلقت اليوم وعبر الناقل الوطني سفينة عراقية محملة بعشرة ملايين لتر من مادة الكاز عبر المياه الدولية باتجاه ميناء سيناء البحري”، مبينًا أن “هذه الكمية من الوقود مخصصة لشعبنا المحاصر في قطاع غزة”.

وأشار رسول إلى “”استكمال الإجراءات والتنسيق على مستوى عالٍ مع السلطات المصرية”، وإلى أن “هذا العمل جاء بتضافر الجهود من خلال لجنة الاستلام وتشغيل التبرعات لقطاع غزة المتمثلة بمستشار رئيس الوزراء زيدان العطواني وعضوية ممثلي وزارة الدفاع وكذلك الهلال الأحمر وجهاز المخابرات العراقي ووزارة التجارة وهيئة الحشد الشعبي”.

الناطق باسم القائد العام تحدث عن “توجيه مستمر بدعم قطاع غزة وهناك تنسيق عالٍ يجري من خلال الهلال الأحمر العراقي لتسليم المواد الإغاثية والطبية ومن خلال هذه السفينة المحملة بالوقود إلى الهلال الأحمر المصري ومن ثم التنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني”.

وبيّن أن انطلاق السفينة العراقية نحو غزة جاءت “بتوجيه من قبل القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني ومن خلال قرار مجلس الوزراء”، مؤكدًا أن القائد العام “وجّه باستمرار الدعم لشعبنا المحاصر في قطاع غزة”.

وفي مطلع الشهر الحالي، أعلنت وزارة الدفاع العراقية انطلاق الوجبة السادسة من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. وقالت إن “طائرات القوة الجوية نوع (C 130)، انطلقت محملة بشحنة من المواد الطبية بحمولة (16) طنًا، مقدمة من العتبة الحسينية، من قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية لتحط في مطار العريش بجمهورية مصر العربية، لتسليم هذه المساعدات إلى الشعب الفلسطيني بقطاع غزة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى