فلسطيني

استشهاد الفتى محمد كنعان برصاص الاحتلال في طولكرم: الشعب الفلسطيني يصمد أمام جرائم الاحتلال المستمرة

استشهد الفتى الفلسطيني محمد كنعان، البالغ من العمر 17 عامًا، فجر اليوم الثلاثاء، متأثرًا بإصابته برصاص قناصة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم شمال غرب الضفة الغربية. وأفادت مصادر محلية بأن الفتى كان برفقة والده حين استهدفته رصاصة قاتلة في الرأس، في حين أصيب والده برصاص الاحتلال في منطقة الخاصرة. تم نقلهما إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، إلا أن الفتى ارتقى شهيدًا بسبب خطورة إصابته.

وفي إطار حملة التصعيد العسكري، تواصل قوات الاحتلال اقتحام مخيم طولكرم، حيث نشرت القناصة على أسطح المباني العالية وحلقت طائرات الاستطلاع على ارتفاعات منخفضة، ما يفاقم الحصار المفروض على المخيم. وأفادت التقارير بأن قوات الاحتلال أعادت اقتحام مدينة طولكرم، حيث فرضت حصارًا محكمًا على مستشفيي الشهيد ثابت ثابت الحكومي والإسراء التخصصي، وسط تعزيزات عسكرية مستمرة.

يستمر الشعب الفلسطيني في مقاومة هذه الهجمة الشرسة، حيث شهدت المنطقة اشتباكات مسلحة بين قوات الاحتلال ومجموعات المقاومة. وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام في كتيبة طولكرم عن اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال، بالإضافة إلى تفجير عبوات ناسفة في محاور التوغل داخل المخيم، ما يعكس عزيمة الشعب الفلسطيني وإصراره على الدفاع عن أرضه وكرامته.

هذا العدوان الإسرائيلي المتواصل على طولكرم يضاف إلى سلسلة الاعتداءات الوحشية التي ينفذها الاحتلال في جنين وقلقيلية والخليل، حيث تستمر حملة الاعتقالات والمداهمات، في محاولة يائسة لتركيع الفلسطينيين وكسر إرادتهم. ورغم تصاعد الجرائم الإسرائيلية، يثبت الفلسطينيون يومًا بعد يوم صمودهم الأسطوري أمام آلة الاحتلال، مؤكدين للعالم أن حقوقهم لن تُسلب ولن تُمحى من ذاكرة الأجيال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى