الخبر الرئيسيفي المواجهة

الاحتلال يحاصر مستشفيين ويقتحم أحياء طولكرم وسط مواجهات عنيفة

الاحتلال يحاصر مستشفيين ويقتحم أحياء طولكرم وسط مواجهات عنيفة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، مدينة طولكرم من الجهة الغربية، وفرضت حصارًا مشددًا على مستشفيين بالمدينة.

 

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال جابت شوارع المدينة وأحيائها، بما في ذلك وسط ميدان جمال عبد الناصر، وشارع العليمي، وشارع المقبرة الغربية، والحي الشرقي، وشارع المقاطعة.

 

وبحسب المصادر ذاتها، حاصر جيش الاحتلال مستشفيي الشهيد “ثابت ثابت” الحكومي، والإسراء التخصصي، واندلعت مواجهات في شارع باريس.

 

وبدأت جرافات الاحتلال عمليات تجريف في محيط دوار العليمي، الذي تعرض للتدمير نتيجة الاقتحامات السابقة، مما أعاق حركة مرور المركبات والمواطنين في المنطقة.

 

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إلى بوابة “نتساني عوز” غرب المدينة، مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع على ارتفاع منخفض.

 

في الوقت نفسه، انتشرت قوات الاحتلال بعشرات الآليات حول مخيم طولكرم، وتمركزت عند مدخليه الشمالي والغربي، والمدخل الذي يربطه بضاحية ذنابة، وفي محيط حارة البلاونة.

 

واعتقلت قناصة الاحتلال أسطح البنايات المحيطة بالمخيم، وسط إطلاق قنابل دخانية وصوتية وأعيرة نارية، مع سماع أصوات انفجارات داخل المخيم.

 

وفي وقتٍ سابق اليوم، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد الشهداء جراء اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية بلغ 29 شهيداً و121 إصابة 18 شهيداً منهم في محافظة جنين، و4 شهداء في محافظة طوباس، و4 شهداء في محافظة طولكرم، و3 شهداء في محافظة الخليل، وذلك منذ الأربعاء الماضي.

 

وبينت “الصحة” أن حصيلة الشهداء في محافظات الضفة ارتفع إلى 681 شهيداً، ونحو 5700 جريح، منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي، ومن بين الشهداء، 5 شهداء من الأطفال، وشهيدان من المسنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى